آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة

أنشطة

إعتماد الأمراني تتألق في مهرجان فارسات الدولي بالإمارات
إعتماد الأمراني تتألق في مهرجان فارسات الدولي بالإمارات

 

سيدة الأعمال المغربية الدكتورة إعتماد حسن الأمراني عضوة بمجلس إدارة الغرفة الآسيوية العربية للتجارة في جمهورية الهند وأن إختيارها بمناسبة مهرجان فارسات الدولي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة يعد عنوانا مهم في مسيرة نساء مغربيات العالم .

حققت المرأة المغربية فوزا جديدا وتألقا في المحافل الدولية خلال مهرجان فارسات الدولي بالشارقة في فئة الدبلوماسية الثقافية ،بإختيار إعتماد الأمراني من بين 10 دول مشاركة و20 سيدة فائزة بدرع وشهادة في حفل كبير حضره السيد محمد البرنوصي القنصل العام المغربي بدبي و حضور لبعض أفراد الجالية المغربية بالإمارات .

10668889_1573930759558158_3920816071235419619_o

هذا التألق لم يكن وليد الصدفة فهذا المرأة سيدة الأعمال المغربية الدكتورة إعتماد حسن الأمراني ثم إختيارها لعضوية مجلس إدارة الغرفة الآسيوية العربية للتجارة ومقرها مدينة بنجالور في جمهورية الهند، في أول خطوة من نوعها تتخذها الغرفة بضم سيدة عربية لمجلس إدارتها منذ إنشائها وتضم الغرفة في عضويتها مؤسسات اقتصادية كبرى من اكثر من 52 بلدا من بلدان قارة اسيا والمنطقة العربية في غرب اسيا وشمال افريقيا.

 وتم الإعلان ن عن ضم الأمراني للغرفة خلال مؤتمر صحفي عقد مؤخرا في العاصمة الإماراتية أبوظبي بحضور الأميرة فاي جهان آرا رئيس الغرفة ومعالي كريشنا كومار الوزير الاسبق للدفاع والبترول في حكومة الهند رئيس مجلس ادارة الغرفة.

وتقيم الامراني في أبوظبي بدولة الامارات منذ بضع سنوات حيث اسست مجموعة هيتكريتف الإعلامية في هيئة ايوظبي للإعلام ، كما سبق لها العمل في اذاعة البي بي سي في لندن التي حصلت أثناء إقامتها فيها على درجة الدكتوراه في الدبلوماسية كما أنها تعمل مستشارة في شؤون الدبلوماسية الثقافية، إلى جانب شغلها منصب مديرة مكتب الغرفة الآسيوية في المملكة المغربية ويمتد نشاطها إلى سائر دول المغرب العربي ، و ممثلة الشباب المسلم في مركز اكسفورد للحوار الديني والحضاري لمدة ثلاثة سنوات – حاليا رئيس تنفيذي لمجموعة ليوا للإعلام بأبوظبي و سفيرة نوايا حسنة لدعم المرأة ٢٠١٣ .

 

1743587_846809038733868_843614809273738362_n

وحول دورها بعد اختيارها لمجلس إدارة غرفة التجارة الآسيوية العربية قالت الأمراني : اتمنى أن يكون وجودي في الموقع عاملا مهما في أداء دور يخدم بلادي في المجال الاقتصادي من خلال الاسهام في المشاريع التنموية في وطني وجلب الاستثمارات المعززة للنهضة الاقتصادية ، في ظل ماتشهده المملكة من نهوض وتقدم بفكر مستنير وجهود مخلصة من العاهل المغربي جلالة الملك  محمد السادس الذي يقود البلاد في مسيرة مباركة .

وأشارت الأمراني إلى اضطلاعها بمسؤولية مكتب الغرفة في المغرب العربي قائلة : إن هذا المكتب سوف يعزز مسيرة التعاون بين الاقطار المغاربية الخمس، ويجعل المشروعات أكثر توجها نحو التكامل لتكون البلدان المغاربية كيانا اقتصاديا قويا في القارة الأفريقية خصوصا وأن عالمنا اليوم لا يعترف إلا بالاقتصادات المؤثرة في حركة التبادل التجاري والتقني على مستوى القارات.

وشاركت الدكتورة اعتماد الأمراني في الزيارة  التي قام بها وفد غرفة التجارة الآسيوية العربية لإمارة الفجيرة والتي تم خلالها اللقاء مع صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم الفجيرة .

 

المصدر: ” مملكتنا ”/* الثقافة المغربية الاوروبية *

من مراسلنا بدبي أحمد الملولي

 

 


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com