آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة

أنشطة

دورة تدريبية في الصحافة والانتاج الاعلامي بورزازات
دورة تدريبية في الصحافة والانتاج الاعلامي بورزازات

سعيا منها إلى تشجيع الشباب المغربي على تنمية قدراتهم في مجال الصحافة و الإنتاج الإعلامي, أطلقت جمعية إنيوز المشروع التدريبي “eNEWS CITIZEN LAB” بدعم من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية MEPI و منظمة Word Connect . و قد عقدت مرحلته الاولى بمدينة ورزازات من 19 الى 23 دجنبر 2016.

البرنامج يمتد طيلة 6 أشهر. و يهدف إلى تحسين كفاءات الشباب المهتمين بمجال الصحافة والإعلام ودعم إبداعاتهم، كما يطمح إلى تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لإنتاج أعمالهم عبر استخدام الوسائط الإعلامية المختلفة كالتصوير الفوتوغرافي والفيديو والكتابة الصحفية. 
عقدت الدورة التدريبية كمرحلة أولى من البرنامج بالكلية المتعددة التخصصات لورزازات واستفاذ منها حوالي 50 مشارك و مشاركة من 5 مدن مغربية و هي زاكورة و الراشيدية و الصويرة وورزازات و أكادير، كما رافق المشاركين 5 اطر والذين سيقومون بتأطير المشاركين و متابعة أعمالهم في مدن اقامتهم.

استفاد المشاركون الخمسون من عدة ورشات في مجال الصحافة و الانتاج الاعلامي من تأطير نخبة من الخبراء في المجال حيث أطر ورشة الكتابة الصحفية الاعلامي محمد أيت بو صحافي بشبكة الأندلس و جريدة lemgoune الالكترونية، e العربية و ورشتي أخلاقيات الصحافة و قانون الصحافة الاعلامي اسماعيل عزام صحافي بشبكة CNN العربية و سابقا بهسبرس الالكترونية، و ورشة التصوير الفوتوغرافي الاستاذ حسن الصياد عن جمعية مغرب الصورة و مصو.

كما استفاذ المشاركون من أجهزة هاتف ذكي قصد تسهيل عملة التواصل بينهم ومساعدتهم على انتاج أعمالهم وأيضا البقاء على تواصل مع المؤطرين و ادارة البرنامج عن طريق استعمال التطبيقات الخاصة بالمشروع في هواتفهم. 
 البرنامج يمتد الى ستة أشهر بداية بالدورة التدريبية بورزازات إلى انتاج أعمال المشاركين في مدنهم و يختتم بمسابقة عن أحسن الانتاجات الاعلامية في الكتابة الصحفية والتصوير والفيديو.

******
مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI): 
 مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية هي برنامج هدفه تبادل أطراف الحديث مع شعوب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تشتغل المبادرة على خلق شراكات فعالة وتساند الجهود الهادفة إلى تطوير المشاركة السياسية كما تعمل أيضا على مساعدة المجتمع المدني في الشرق الأوسط وشمال افريقيا. برنامج الدعم المحلي لمبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية تم تطويره في المغرب منذ سنة 2008.
https://www.facebook.com/MEPIRegionalOfficeRabat/

منظمة Word Connect
تعمل منظمة "تواصل العالم" على دعم المشاريع و بناء علاقات و شراكات حيوية في الدول النامية و تحفيز المعرفة المحلية و دعم النساء و المجتمعات المحلية لتحديد الأولويات و مواجهة تحديات التنمية الخاصة بها بطرق فريدة خاصة بهم. 
http://www.wordconnect-us.org

 


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com