آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة

أنشطة

بالعاصمة البلجيكية: هروان ريد يعرض لوحته العملاقة بالقنصلية العامة المغربية ببروكسيل
بالعاصمة البلجيكية: هروان ريد يعرض لوحته العملاقة بالقنصلية العامة المغربية ببروكسيل
 
بعد صباغتها بالرباط ضمن فعاليات "اسبوع الفن والتلوين"
هروان ريد يعرض لوحته العملاقة بالقنصلية المغربية ببروكسيل
                       
يعرض الفنان المغربي هروان ريد منذ بداية شهر مارس الجاري اللوحة العملاقة بمقر القنصلية المغربية بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، لإتاحة الفرصة للجالية المغربية وعشاق الفن التشكيلي البلجيكيين لمعاينة هذه اللوحة بعد جلبها من الرباط، حيث سيستمر عرضها إلى نهاية شهر مارس الجاري قبل الانتقال بها في عواصم أخرى. اللوحة التي تصل مساحتها 20 مترا مربعا، تعكس التنوع الثقافي للمغرب من خلال تعدد الألوان ومشاركة العديد من الأطفال المغاربة في تلوينها بخلفياتهم المتعددة.
عرض IMG_3974.JPG
 
عرض IMG_3957.JPG
يذكر أن اللوحة العملاقة التي رسمها ضمن فعاليات "أسبوع الفن والتلوين" الذي نظمه الفنان بدعم من وزارة الثقافة والمسرح الوطني محمد الخامس في الشهر الماضي بالعاصمة الرباط، والذي تضمن كذلك ورشة فنية حول موضوع "العلاج عن طريق الفن" بمشاركة العديد من الأطفال والشباب،
 
عرض IMG_3982.jpg
 
عرض IMG_3973.JPG
وندوة حول نفس الموضوع بقاعة باب الرواح. وبذلك يوفر هروان ريد فرصة لعشاق الفنون التشكيلية للاطلاع على تجربة فنان مغربي مختلف، فقد استقر ببلجيكا منذ كان سنه ثلاث سنوات، فوجد نفسه متورطا في عشق وممارسة الفن كرسام وكاتب ألفا كتبا ونظم معارض تشكيلية وأخرج شريطا قصيرا. وقد مكنه منجزه التشكيلي الغزير بالخصوص، من الحصول على العديد من الجوائز مثل جائزة الجدارة في بروكسل، جائزة مايكل أنجلو ببروج، جائزة أوروبا ARTE  بباريس ... ناهيك عن ترتيبه ضمن العشرة الأوائل  "Afros" من قبل المجلة البلجيكية  المرموقة Brukmer)).

تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com