آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
معرض تشكيلي تحت عنوان -أعماق الوجدان – بمشاركة الفنانة التشكيلية فتيحة بولمان
معرض تشكيلي تحت عنوان -أعماق الوجدان – بمشاركة الفنانة التشكيلية فتيحة بولمان

 

في إطار فعاليات ليلة الاروقة المنظم من طرف وزارة الثقافة تعرض الفنانة التشكيلية فتيحة بولمان جديد أعمالها الفنية برواق الرابطة الفرنسية بأسفي تحت عنوان "أعماق الوجدان". وسيكون موعد جمهور التشكيل المغربي مع افتتاح المعرض يوم الجمعة 17 نونبر الحالي في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءا.

والجدير بالذكر أن الفنانة فتيحة بولمان من الأسماء الشبابية التي بدأت ترسم خطى طريقها في ميدان الفن التشكيلي بالمغرب، وقد خاضت العديد من التجارب من خلال معارض فردية وجماعية في مختلف الأروقة المغربية.

فتيحة بولمان من مواليد مدينة أسفي، تتبعت مسارا فني إبداعيا، الذي فتح لها الطريق للحصول على شهادة البكالوريا في الفنون الجميلة بمدينة الصويرة، والتحقت بعد ذلك بالمعهد العليا للفنون الجميلة بتطوان وبعد ذلك ببلجيكا. تم واصلت هذه الفنانة الشابة الموهوبة التدريب في قسم الفنون الجميلة بالمركز التربوي الجهوي بالدار البيضاء.

أسلوبها فريد بطبعه، فهو يختزل مسارا طويلا للفنانة تألقت في شتي المجالات الفنية، وكذلك تتلمذت علي أيدي مجموعة من الفنانين، واكتسبت منهم مجموعة من التقنيات التي ساعدتها في صقل موهبتها والرقي بها، وتتميز أعمال بولمان بأنها تشتغل بخليط من الخامة، حيث روضتها لكي تنجب عملا متكامل متناسقا، تسعي من خلاله الى السفر بالمتتبع لعوالمها اللامحدودة من الألوان الناعمة والاشكال التي توهيمك وكأنك وسط بحر لا منتهي من الاحاسيس الصادقة، فهي تشتغل في مشروع فني يهدف الي ربط أواصل الثقة بين الفنان والمتلقي.

فتيحة بولمان لا تعيد الواقع، بل هي تنتج، واقعا مغايرا بتجلياته الفنية البصرية تسعى من خلالها الي الربط بين الواقع الجمالي والعمق الإنساني، وهي تتماهى في عمق التخيل الذي يحيلك على هدوء البحر وعراقة المكان، بأسلوب فني جذاب ومقنع، أسلوب مفعم بشعر اللمسات اللونية، وجمال البنية المنسابة بتلقائية وحرية.

 


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com