آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
قافلة من الرباط إلى كلميمة
قافلة من الرباط إلى كلميمة

 نظمت جمعية انجاز الكائن مقرها بالرباط وبتنسيق مع جمعية تودرت للبيئة والتنمية (نظمت) قافلة تضامنية  إلى منطقة تمزكييت والدواوير المحيطة بها بجماعة تاديغوست  بإقليم الراشيدية  وذلك يومه السبت 27 يناير 2018

         قافلة  اختاروا لها شعار " قافة دفئ في نسختها الثامنة" . والتي  استهدفت بالأساس توزيع مجموعة من المساعدات على الأسر الفقيرة بالمنطقة. مساعدات  تنوعت ما بين مواد غذائية وألبسة شتوية وبعض المراهم للنساء.

    مرت أطوار هذه القافلة في جو يطبعه الفرح إذ استقبل سكان قصر تمزييت   القافلة بالأهازيج والزغاريد، ليشرع مباشرة في توزيع المساعدات على الأسر، وموازاة مع ذلك كان للأطفال نصيبهم من هذه القافلة، إذ استفادوا من ورشة تنشيطية ترفيهية أطرها مؤطروا جمعية إنجاز.

بعد تناول وجبة الغذاء تم التوجه إلى المحطة الثانية من القافلة وهي منطقة أسفلا، وبنفس الأجواء الترحيبية كان اللقاء مع الساكنة الذين استفادوا بدورهم من المساعدات.

وختم اللقاء بمقر جمعية تودرت بلقاء افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم ونبذة موجزة عن المنطقة أشار فيها الأستاذ عبد القادر الطاهري إلى موقع المنطقة الجغرافي ومؤهلاتها الطبيعية كما  تم شكر الجمعية من طرف الساكنة وأعضاء جمعية تودرت للبيئة والتنمية. وشكر السلطة المحلية التي واكبت عملية التوزيع .  كما ألقى أعضاء  جمعية إنجاز كلماتهم شاكرين فيها حسن الاستقبال وموضحين ظروف الاستعداد للقافلة املين أن يزوروا المنطقة من جديد لتجديد أواصر المحبة بينهم وبين الساكنة.

 

صابر مستور


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com