آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة

أنشطة

المغرب: مدينة الداخلة تحتضن منتدى «كرانس مونتانا» حول أفريقيا والتعاون جنوب - جنوب للسنة الرابعة على التوالي من 15 إلى 20 مارس 2018
المغرب: مدينة الداخلة تحتضن منتدى «كرانس مونتانا» حول أفريقيا والتعاون جنوب - جنوب للسنة الرابعة على التوالي من 15 إلى 20 مارس 2018

تحتضن مدينة الداخلة (جنوب المملكة المغربية) للسنة الرابعة على التوالي منتدى «كرانس مونتانا» حول أفريقيا والتعاون جنوب - جنوب، في الفترة الممتدة من 15 إلى 20 مارس 2018، المقبل يعود منتدى كرانس مونتانا العالمي من جديد إلى مدينة الداخلة، لؤلؤة الجنوب. مما يوحي بأن الداخلة أصبحت كما هو واقع مركزا عالميا للتفكير في أفريقيا والتعاون جنوب- جنوب .

 

حيث أنها تلعب دورا كبيرا بحكم موقعها الجغرافي كحلقة وصل بين المغرب وافريقيا وقد ساهمت كثيرا  السياسات التنموية التي أطلقتها المملكة لتعزيز التضامن والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للقارة مؤخرا في ذلك.

 

كما ستناقش الدورة سياسات الصحة والتربية والتعليم والطاقات المتجددة، وتدبير الموارد الطبيعية والتنمية الصناعية والصيد البحري، ودور الشباب والنساء. وسيخصص حيز مهم من أشغال المنتدى للتجربة المغربية في مجال التنمية البشرية، التي خصص لها جناح خاص ضمن فعاليات المنتدى.

 

وبفضل الإرادة القوية لجلالة الملك محمد السادس، في تنمية جهات الجنوب ومسايرتها مستوى التنمية بباقي جهات المملكة تحولت الداخلة تدريجيا الى قطب تنموي نموذجي بإفريقيا .

 

ويطمح المغرب في ترقيته لتنمية الداخلة وغيرها من مدن الجنوب بإنجازاته الهيكلية على المستوى الاقتصادي الى إعادة إدماج الاتحاد الأفريقي وتقوية اواصر تعاونه إقتصاديا خصوصا بعد الآعلان عن توجه  المملكة لانضمامها إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا. والذي سيلعب تنظيم منتدى كرانس مونتانا في الداخلة  الجديد دورا كبيرا فيه حيث ستحمل الدورة المرتقبة للمنتدى عنوان “منتدى أفريقيا والتعاون فيما بين بلدان الجنوب”.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com