آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
هولندا: السلطات الهولندية تؤكد عدم وجود ضمانات لمزدوجي الجنسية في حال اعتقالهم على خلفية حراك الريف بالمغرب
هولندا: السلطات الهولندية تؤكد عدم وجود ضمانات لمزدوجي الجنسية في حال اعتقالهم على خلفية حراك الريف بالمغرب

أكد المجلس الوزاري الهولندي .. أنه لا يرى سبباً مقنعاً لتنقيح نصائحه الخاصة بالسفر للمغرب, بعد الأحكام التي صدرت مؤخراً في حق قادة حراك الريف.
وصرح وزير الشؤون الخارجية أن نصائح السفر للمدن في منطقة الريف المغربي, هي في العلامة التحذيرية “الصفراء” ما يعني أن هناك مخاطر تتعلق بالسلامة, وأنه على المسافرين توخي الحذر عند وصولهم لهذه المناطق.


وأضاف المسؤول الذي كان يجيب على أسئلة برلمانيين بمجلس النواب, أنه تم إضافة تحذير في إبريل الماضي للمواطنين الهولنديين الذين يحملون الجنسية المغربية, مؤكداً أن القانون المغربي يعتبرهم مواطنين مغاربة.


وأستكمل, فيجب على الهولنديين المغاربة أن يعلموا أنهم من الممكن معاملتهم في المغرب كمواطنين مغاربة, وبالتالي لا يحق للدولة الهولندية التدخل للدفاع عنهم كمواطنين هولنديين.
وقال الوزير الهولندي, أنه في حالة وقع مشكل للمغاربة الهولنديين أثناء زيارتهم لمنطقة الريف هذا الصيف, يُمكنهم طلب المساعدة من السفارة.


وعبرت الخارجية الهولندية عن قلقها من الأحكام التي وصفتها بالقاسية في حق قادة حراك الريف, لكنه أكد أنه يجب انتظار الأحكام النهائية في هذا الملف لتقديم موقف واضح في هذا الأمر.

 


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com