آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
مدينة أكادير تستعيد لاحتضان أسبوع مغاربة العالم ،خلال الفترة الممتدة ما بين 6 و 10 غشت 2018
مدينة أكادير تستعيد لاحتضان أسبوع مغاربة العالم ،خلال  الفترة الممتدة ما بين 6 و 10 غشت 2018

تستعد مدينة أكادير لاحتضان أسبوع مغاربة العالم ،خلال الفترة الممتدة ما بين 6 و 10 غشت المقبل ،والمنظم من قبل جمعية مغاربة العالم ،تخليدا لليوم الوطني للمهاجر .

هذا و سيتضمن هذا الحدث الأول من نوعه بجهة سوس ماسة ،معرضا لمقاولين المغاربة المقيمين بالخارج ،يهتم  بمنتجاتهم و ابتكاراتهم ،وتنصيب خيمة لاستقبال شكاياتهم  وتظلماتهم ،يسهر على استقبالها ودراستها  ،مستشارين قانونيين و أخصائيين في الميدان .إضافة إلى تنظيم دورة تكوينية لفائدة جمعيات مغاربة العالم ،حول موضوع “آلية الترافع حول قضية الصحراء المغربية ،يأطرها باحثين و أساتذة جامعيين .

وفي الجانب الرياضي و الترفيهي ،تعتزم الجمعية المنظمة ،على تنظيم ماراتون ،لفائدة أبناء الجالية المغربية و ذويهم ،بغية جعلهم لحمة واحدة ،فضلا عن حفل فني ،تتخلله فقرات تكريمية ،لبعض شخصيات مغاربة العالم ،عرفانا و تقديرا للمجهودات التي بدلوها ،لإعطاء صورة و انطباعا جيدا على بلدهم المغرب .

إلى ذلك ،سيختتم فعاليات هذا العرس الفني الثقافي و السياحي بامتياز ،بتنظيم حفل فني ،يؤثثه فنانين مغاربة المقيمين بالخارج ،ونظرائهم المحليين بأحد الفضاءات بمدينة الانبعاث .

ويسعى المنظمون من  الاحتفال بهذا الحدث التاريخي ،إلى مد جسور التواصل بين أبناء المغاربة المقيمين بمختلف الدول بالخارج ،ووقوفهم ميدانيا على ثقافتهم الأم ،والمنتوجات الخلفية التي تزخر بها جهة سوس ماسة ،حيث ستنظم لهم  جولة سياحية بالمنطقة.علاوة على توفير   فضاء للتنشيط الثقافي و الفني وجو لمناخ الأعمال ،لأجل استقطابهم للاستثمار ببلدهم  .بالإضافة إلى تنشيط المدينة سياحيا و اقتصاديا.

كما ستعطى لهذه الدورة ،البعد الاجتماعي الإنساني ،من خلال تشجيع المشاركين والمغاربة المقيمين بالخارج ،على القيام بزيارات لمؤسسات الرعاية الإجتماعية بمدينة أكادير وضواحيها ،قصد إدخال الفرحة في نفوس هذه الشريحة من المجتمع .

 

بقلم : محمد بوسعيد


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com