آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
شكايات الجالية حول غلاء التذاكر...بوليف ينشر قائمة أسعار النقل البحري بين المغرب وإسبانيا
شكايات الجالية حول غلاء التذاكر...بوليف ينشر قائمة أسعار النقل البحري بين المغرب وإسبانيا

حسن الرامي

   
 إثـر توالي شكايات أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، حول غلاء أسعار تذاكر الرحلات البحرية بين جنوب إسبانيا والمغرب، كشف كاتب الدولة المكلف بالنقل نجيب بوليف، قوائم أسعار الشركات المشتغلة في النقل البحري بين نقط العبور من اسبانيا إلى المغرب.

وقال بوليف "بعد الاطلاع على الوضع عن كثب، والتواصل المباشر مع الشركات التي تخضع للقانون المغربي، أُخبر الجميع بالأسعار التي وقفنا عليها رسميا"، موضحاً أنه سيتابع تطبيق الأسعارالمعلن عنها بدقة خلال الأسابيع القادمة، لكي يتخذ ما يلزم وفق القوانين الجاري بها العمل.

وكانت كانت فاعلة حزبية من مغاربة اوروبا المقيمة في بلجيكا، ماجدولين الروزي، أعلنت أن أثمنة تذاكر البواخر بين إسبانيا و المغرب انخفظت خلال مرحلة العبور 2018 ابتداء من الأربعاء صباحا، مردفةً إن كتابة فرع حزب العدالة والتنمية ببلجيكا و كل من البرلماني نوفل الناصري و نجية لطفي قد قاما بمجهودات في هذا الاتجاه، والتي أسفرت عن لقاء بين مديرية النقل البحري و الشركات المعنية.

واستطردت عضوة المكتب الوطني لحزب المصباح، أنه للتدقيق فقد التزمت الشركات بأثمنة كسقف محدد، مثلا الذهاب والاياب لشخص واحد وسيارة من الجزيرة الخضراء لميناء طنجة المتوسط بين €241 و €248 على حسب الشركة. واستدركت أنه رغم ذلك لازالت بعض الشركات تطبق أثمنة تزيد بـ 20% مقارنة بما اتفق عليه.

 

 


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com