آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
بروكسل البلجيكية: فوز مهاجر مغربي بمنصب العمدة في انتخابات بلجيكا
بروكسل البلجيكية: فوز مهاجر مغربي بمنصب العمدة في انتخابات بلجيكا

أفرزت نتائج الانتخابات المحلية ببلجيكا, صعود العديد من الوجوه المغربية إلى مجالس البلديات التي تقدموا لها, إلا أن مرشحان مغربيان ححقا إنجازاً غير مسبوق ببلجيكا, حيث نجحتلائحتهما في تصدر الانتخابات من جهة, ونال إسمهما أكبر عدد من الأصوات, مما سيخول لهم ترأس المجلس البلدي لأول مرة في تاريخ الجالية المغربية ببلجيكا.

ففي بلدية “لوفان” الواقعة جهة “فلوندغ” الفلامنية, نجح سليل إقليم الدريوش “محمد الرضواني” في الفوز بمنصب العمدة, بعد أن تصدرت لائحة الحزب الإشتراكي الانتخاباتب بـ14 مقعداً, يليه حزب الاتحاد الفلاماني الجديد بـ11 مقعداً, ثم حزب البيئة بـ8 مقاعد.
ويسكن “لوفان” أكثر من 100 ألف من الساكنة لا يتجاوز عدد الأجانب فيها الـ12 ألف مقيم, ما يجعل من نتيجة “الرضواني” الذي حصد 10 آلاف صوتاً أكثر من أي مرشح آخر إنجازاً تاريخياً لم تشهده الساحة السياسية ببلجيكا من قبل.
أما في بلدية “كوكلبيرغ” فعلى الرغم من تصدر لائحة “ل بي” الانتخابات بـ12 مقعداً, إلا أن ذلك لن يخول لها تشكيل أغلبية لترأس المجلس, مما مكن البرلماني “أحمد لعوج” الذي قاد الحزب الإشتراكي إلى الحصول على 9 مقاعد من تشكيل تحالف قوي مع حزب البيئة الذي حصد 4 مقاعد ولائحة البديل الإنساني بمقعدين, مما يخول له ترأس المجلس البلدي.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com