آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
الأفلام المغربية المشاركة في مهرجان دبي السينمائي الدولي من 9 إلى 16 دجنبر 2015
الأفلام المغربية المشاركة في مهرجان دبي السينمائي الدولي من 9 إلى 16 دجنبر 2015

في انتظار معرفة الأفلام المشاركة في مسابقة الدورة 15 لمهرجان مراكش الدولي للفيلم ومن سيمثل المغرب فيها ونحن على بعد أسبوع واحد من انطلاقتها (4 – 12 دجنبر 2015) ، نشير إلى أن مهرجان دبي السينمائي الدولي قد أعلن منذ مدة ليست بالقصيرة عن قوائم الأفلام المشاركة في مختلف مسابقات وفقرات برنامج دورته الثانية عشرة المزمع تنظيمها من 9 إلى 16 دجنبر 2015 .

من المغرب يشارك هشام العسري في مهرجان دبي بفيلمه الروائي الطويل " جوع كلبك " (94 د / 2015) ، الذي يحكي عن صحافية تريد العودة إلى الواجهة من خلال حوار مع شخصية مهمة جدا ومؤثرة : الوزير إدريس البصري الذي يتحدث عن عزلته في سنواته الأخيرة وعن ماضيه على رأس أم الوزارات .. كل ذلك وسط العديد من المشاكل والمفاجآت .

 

كما يشارك حكيم بلعباس في نفس المهرجان بفيلمه الجديد " ثقل الظل " (82 د/ 2015) ، الذي يروي قصة أب وأم متقدمين في السن ، يعيشان على أمل معرفة مصير إبنهما الذي اختطف قبل 35 سنة ، إبان سنوات الرصاص .

 

وبالإضافة إلى هذين الفيلمين الطويلين تشارك مريم التوزاني بفيلمها القصير الجديد " آية والبحر " (17 د) ، كما تشارك إبتسام غوردا بفيلمها القصير " حجاب الغيرة " (17 د) .

 

وبمقارنة بسيطة بين مهرجاني دبي ومراكش ، يبدو أن هذا الأخير لا يزال شحيحا على مستوى أخباره ومعطياته ، إذ كيف يعقل ألا يعلن عن قائمة أفلام مسابقته الرسمية وقائمة مسابقة أفلام المدارس ونحن على مشارف انطلاق دورة 2015 بأيام معدودات ؟؟؟

أحمد سيجلماسي       

تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com