آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
الدارالبيضاء: انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الصناعة التقليدية “من يدنا”
الدارالبيضاء: انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الصناعة التقليدية “من يدنا”

أشرف السيد محمد الوفا، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لفعاليات الدورة الثالثة لمعرض الصناعة التقليدية “من يدنا” المنظم من ثالث إلى سادس دجنبر الجاري.

ويعد هذا المعرض المهني بقطاع الصناعة التقليدية، الذي تنظمه وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومؤسسة دار الصانع، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، موعدا متميزا للصناعة التقليدية المغربية وفن العيش المغربي بامتياز حيث سيتم عرض آخر ابتكارات مقاولات القطاع.

ويهدف معرض “من يدنا”، المقام على مساحة خمسة آلاف متر مربع، إلى إبراز معالم الصناعة التقليدية وتوطيد أسس إنعاشها مع ترسيخ خصوصية موروثها الفني والإبداعي في ذاكرة الزوار.

وتشارك في الدورة الثالثة، التي تحل إفريقيا ضيف شرف عليها هذه السنة، 124 مقاولة متخصصة وتعاونية لعرض منتجاتها في مختلف فروع الصناعة التقليدية، والتزيين، والأثاث، والمعمار التقليدي، والحلي، والمجوهرات، والملابس التقليدية والمنتجات الطبيعية، لإبراز مدى غنى وأصالة موروث القطاع.

وفي إطار اختلاف الثقافات والتبادل والتنوع، سيعرف معرض “من يدنا”، الذي أصبح ملتقى للتواصل وتبادل الخبرات بين مختلفي فاعلي القطاع، لأول مرة مشاركة 11 بلد أجنبي من أجل عرض آخر إبداعاتهم.

كما ستعقد على هامش هذا المعرض، المنظم بشراكة مع فيدرالية مقاولات الصناعة التقليدية، مناظرة إفريقية حول المحافظة على حرف الصناعة التقليدية تحت شعار “حرف الصناعة التقليدية الإفريقية .. موروث ثقافي لا مادي يجب المحافظة عليه”.

تجدر الإشارة إلى أن النجاح الذي حققته الدورتان السابقتان لهذا المعرض جعله يتصدر قائمة التظاهرات المنظمة محليا وجهويا، كما يقدم أرضية خصبة لتقييم وإنعاش منتجات الصناعة التقليدية بتشجيع اللقاءات بين الفاعلين المحليين والأجانب.

 


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com