آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
خمسة أفلام في فقرة IFFR LIVE في مهرجان روتردام السينمائي الدولي الهولندية
خمسة أفلام في فقرة IFFR LIVE في مهرجان روتردام السينمائي الدولي الهولندية

اختارت إدارة مهرجان روتردام السينمائي الدولي في نسخته الخامسة والاربعين عرض خمسة أفلام  ضمن  فقرة الأفلام المباشرة IFFR LIVE، ومن هذه الأفلام فيلم  "حكم مسبق" الذي سبق له أن  افتتح الدورة الثلاثين من مهرجان  الفيلم الفرنكفوني في مدينة نامور البلجيكية، وتدور حكاية الفيلم  وهو من اخراج البلجيكي "انتوان كويبرس" ومن انتاج  مشترك لكل من بلجيكيا وهولندا ولوكسمبورغ حول الشاب الثلاثيني "سدريك" الذي يعيش  مع والديه فيما تنتظر  أخته مولودها الأول، ويسعى سدريك الى مواجهة الأحكام المسبقة التي تجعله يعيش بين الخوف واثبات الذات والفيلم يقدم  يوميات عائلة تسعى للحفاظ على تماسكها،  وبين التمرد والمظاهر الكاذبة، فإن السؤال المطروح هو إلى أين يمكن أن تذهب عائلة سدريك في الحفاظ على توازنها.


 في الفقرة ذاتها سيتم عرض الفيلم التونسي "على حلة عيني"للمخرجة الشابة ليلى بوزيد، اضافة الى ثلاثة أفلام أخرى هي "هليكوبتر القمامة" The Garbage Helicopter من الانتاج القطري والسويدي المشترك واخراج السويدي يوناس سيلبرغ أوغستسين. وفيلم THE MODEL من الدنمارك وفيلم LA NOVIA  المفتبس من مسرحية "عرس الدم" للشاعر الاسباني الكبير  فدريكو غارثيا لوركا.
وتنطلق فعاليات الدورة الخامسة والاربعين من مهرجان روتردام

وتنطلق فعاليات الدورة الخامسة والاربعين من مهرجان روتردام السينمائي الدولي في السابع والعشرين من يناير القادم وتستمر لغاية السابع من فبراير - شباط.
alwaanpress.com مصدر:

 

 

 

 

 


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com