آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
بلاغ احتضان ورزازات هوليود شمال افريقيا الدورة الاولى للمهرجان الدولي لسينما‎ في الفترة الممتدة بين 7 و 9 أبريل 2016 ‎
بلاغ احتضان ورزازات هوليود شمال افريقيا الدورة الاولى للمهرجان الدولي لسينما‎ في الفترة الممتدة بين 7 و 9 أبريل 2016 ‎

لأول مرة تستعد مدينة ورزازات هليود افريقيا لاحتضان الدورة الاولى لمهرجان ورزازات الدولي للسينما وست فنون أخرى "OUALLYWOOD"، الذي ستنظمه جمعية "MoroccoYouth" في الفترة الممتدة بين 7 و 9 أبريل 2016.بشراكة مع المجلس الاقليمي لورزازات، بلدية ورزازات، عمالة اقليم ورزازات، ومجلس جهة درعة تافيلالت، ولجنة الفيلم وشركاء اخرون،.المهرجان الذي اختير له شعار "ألف ليلة و ليلة"، سيعرف مشاركة من عدة دول منها تونس، فرنسا، امريكا، كندا.

 

وسيعرف المهرجان تنظيم مسابقة للافلام، ومسابقة في فن تأثيرات الماكياج السينمائي، سيتنافس فيها مشاركون من مختلف الدول، حول جائزة أحسن إخراج، أحسن ممثل ، وأحسن سيناريو، فضلا عن جائزة أحسن عمل تأثير ماكياج سينمائي محوره حول "الموتى الاحياءmort vivant -  zombie".

وسيشهد المهرجان تكريم شخصيات ووجوه سينمائية لامعة ساهمت في رفع راية الفن السابع في أبرزالمحافل الثقافية العالمية، وتقديرا لدورهم في مسيرة السينما المغربية.

وستعرف برمجة المهرجان على مدى ثلاثة أيام تنظيم عروض فنية موسيقية وعدة ورشات تدريبية، الى جانب معرض للصور الفوتوغرافية واللوحات الفنية بمتحف السينما، وعرض أفلام خارج المسابقة بعدة فضاءات بالمدينة، وسيتميز المهرجان بتنظيم قافلة ستجول شوارع المدينة مكونة من شخصيات سنمائية مشهورة ، وفنانين وعروض السيرك وفاعلين في المجال.

وأختير"OUALLYWOOD"إسما للمهرجان رغبة في أن يصبح لقبا للمدينة بدل هليود إفريقيا، حيث يجمع الاسم بين أحرف مدينة ورزازات وهوليود وبوليود. 

و يهدف المهرجان الى خلق علاقات بين شركات انتاج وطنية ودولية، ومد جسورالتواصل بين المبتدئين في المجال وخبراء من مختلف الدول، انتاج افلام جديدة، التعريف بمناطق التصوير والاستديوهات ومميزاتها، والتعريف التاريخي السينمائي للمدينة، تطوير الافكار واعطاء الشباب فسحة للتعبير عن أراءهم وأفكارهم وتطويرها، التعريف بالفنون الست الاخرى وعلاقتها بالسينما، تكوين الشباب والمهتمين بمجال السينما من خلال دورات تدريبية، التعريف بالمهن المرتبطة بالسينما و الحرفيين الذين يساهمون في تشييدالديكور،ومجموعة التقنيين المرتبطين بمجال السينما.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com