آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة

أنشطة

جمعية نبوغ للتربية تحتفي بالمتفوقين في عقر دارهم
جمعية نبوغ للتربية تحتفي بالمتفوقين في عقر دارهم
في بادرة  هي الأولى من نوعها قامت جمعية نبوغ للتربية والتنشيط الثقافي  بزيارات مفاجئة  للمتفوقين في الدراسة بمنازلهم . زيارات همت بالأساس  تلامذة المستوى السادس الابتدائي الحاصلين على نقط جيدة برسم الاسدوس الأول من الموسم الدراسي 2017/2018.
نبعت الفكرة من إيمان الجمعية أن تشجيع التفوق الدراسي رهين باكساب المتعلمين ثقة في تقديم الأفضل. فكانت البداية من فرعية ايت عمر او عيسى التابعة لمجموعة مدارس أيت اوزين .إذ توجهت الجمعية بمختلف أطيافها   للاحتفاء بالتلميذة رجاء الهاني الحاصلة على معدل مشرف  في عقر دارها . احتفاء لم تكن التلميذة على دراية بتفاصيله ،حيث ثم التنسيق مع أستاذها السيد حسن غرغيز الذي أخرها بضع دقائق  ريثما تعد المفاجأة على أحسن ما يكون، وهو ما كان فبمجرد أن ترجلت التلميذة رجاء من السيارة وجدت أمامها جمعا غفيرا من الناس تجمهروا لاستقبالها بالدفوف  و الزغاريد مرددين أهازيج مؤكدين على فرحتهم بالإنجاز؛ فرحتهم برجاء التي كانت فعلا رجاء عائلتها  الهانية التي عودتنا على نبوغ أفرادها.
وفي جو من الفخر  والاعتزاز  ألقى رئيس جمعية نبوغ للتربية والتنشيط الثقافي الأستاذ صابر مستور  كلمة عبر فبها عز شكره لكل المساهمين في بلورة هذا المشروع الإنساني المسمى "رجاء الهاني" على رأسهم أسرتها  الصغيرة .و سلمت للتلميذة رجاء شهادة تفوق دراسي عرفانا من جمعية نبوغ بمجهودات رجاء  وقدمت لها الشهادة من طرف أستاذها حسن غرغيز، كما قدمت لها جوائز تكلف بتسليمها تباعا الأستاذ ميمون والأستاذ.نور الدين أستاذان  ساهما كذلك في تشجيع التلميذة و و قدم رئيس جمعية نبوغ للتربية والتنشيط الثقافي بدوره جائزة تشجيعية للتلميذة المتفوقة.
وانتهت مراسيم هذا الاحتفال الفريد من نوعه بكلمة من التلميذة رجاء الهاني شكرت فيها الجمعية على البادرة وأستاتذتها على تعبهم معها لكي تصل إلى هذا المستوى.
وغادر مؤطروا الجمعية منزل الهاني تحت دعوات أم المحتفى بها دعوات لم تزد المؤطرين إلا إصرارا لتشجيع بقية المتفوقين فكانت الوجهة الثانية لهم  "امدناغ" وتلك كانت قصة أخرى....
 
 صابر مستور/ خميس دادس

تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com