آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
قلعة امكونة اقليم تنغير : هشام القواحي و حياة علاوي يتوجان بلقب مراطون النسخة 56 للملتقى الدولي للورد العطري
قلعة امكونة اقليم تنغير : هشام القواحي و حياة علاوي يتوجان بلقب مراطون النسخة 56 للملتقى الدولي للورد العطري

 

توج كل من العداء هشام القواحي، والعداءة حياة علاوي بلقب النسخة 56 من مراطون الملتقى الدولي للورد العطري بقلعة امكونة، الذي انطلق مساء يوم الاحد 6 ماي 2018، بمشاركة ابرز العدائين المغاربة الذين تنافسوا فيما بينهم من اجل اعتلاء منصة التتويج.
وفاز بعد صراع قوي بلقب النسخة العداء هشام القواحي ابن مدينة مراكش بعدما قطع مسافة السباق في ظرف ساعة و 6 دقائق و 46 ثانية، متقدما على العداء ابن مدينة خريبكة علي شريف الذي جاء في الرتبة الثانية فيما عاد المركز الثالث من نصيب العداء حمزة السهلي عن نادي الجيش الملكي بتوقيت ساعة و 7 دقائق و 23 ثانية، بينما اكتفى العدائين أبناء جهة درعة تافلالت عبد العالي العياشي(ورزازات) و العداء وليد اوطلبة (تنغير) بالمركزين الرابع و الخامس.
و في صنف السيدات عاد اللقب بكل جدارة و استحقاق للعداءة حياة علاوي القادمة من مدينة خنيفرة التي قطعت 10.000 متر في ظرف 36 دقيقة و 29 ثانية متبوعة بالعداءة سناء المنصوري ابنة مدينة الراشيدية بفرق دقيقة و 13 ثانية، و عاد المركز الثالث للعداءة عزيزة الراجي ابنة قلعة امكونة التي مثلت المغرب في العديد من البطولات و التظاهرات الدولية.
و قد عبر المشاركون عن فرحتهم في المشاركة في هذا العرس الرياضي الذي مر في أجواء احتفالية، حيث استمتعوا بالمناظر الخلابة طيلة مسار السباق الذي انطلق من دوار ايت سعيد جماعة ايت واسيف.
و في اطار حرص المنظمين على اشراك المتسابقين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقد نظم سباق خاص بهذه الفئة بلغ عدد المشاركين فيها ما يزيد عن عشرين متسابقة و متسابق.
هذا و قد شهد صباح نفس اليوم، تنظيم عدو ريفي إقليمي، شهد مشاركة العديد من العدائين المحليين، حيث عرف تنافسية كبيرة بين جمعيات و اندية محلية.
و فيما يلي نتائج سباق المراطون كاملة:

لجنة الاعلام و التواصل


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com