آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
مدريد الاسبانية: موسسة المكي مورسيا تحتضن المهرجان بناصا الدولي الاول تحت شعار" تراث وابداع و تعايش"
مدريد الاسبانية: موسسة المكي مورسيا تحتضن المهرجان بناصا الدولي الاول تحت شعار" تراث وابداع و تعايش"

تنظم مؤسسة المكي مورسيا للثقافة والفنون بمدريد
مهرجان بناصا الدولي الأول تحت شعار "تراث و إبداع و تعايش"
وذلك استجابة للرسالة السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، والتي دعا فيها الجميع إلى التعبئة القوية واليقظة المستمرة والتحرك الفعلي لخدمة قضيتنا الوطنية الأولى، قضية الصحراء المغربية تحث شعار "من طنجة إلى الكويرة ، المغرب أسرة واحدة"، وكذلك إلى عودة المغرب للوحدة الإفريقية.
و تسعى المؤسسة لخلق مناخ و ظروف للتواصل بين الشعوب والحضارات، و إقامة جسور ثقافيه فنية بين المغرب و دول أخرى كما تعمل على الارتقاء بالذوق العام والمساهمة في تلاقح إبداعات فناني العالم .
و اعتقادا منها بأن بين الماضي والحاضر والمستقبل روابط حضارية وثيقة فإن المؤسسة تحرص و تعمل على الاحتفاء بالمواقع الأثرية من خلال إدماجها في الحركة الاقتصادية والسياحية والثقافية والبيئية وإخراجها من العزلة عن طريق الإشهار وجعلها مزارا يتوافد عليه الناس من مختلف أنحاء العالم.

و من أهم الأهداف التي ستعمل المؤسسة على انجاحها في هذه النسخة الأولى من مهرجان بناصا الدولي هي نشر وترسيخ قيم التعايش السلمي و ذلك من خلال أنشطة عديدة و مختلفة نذكر منها على سبيل المثال معارض للفنون التشكيلية، ورشات للرسم، ندوات ثقافية، موائد مستديرة، معارض للمنتوجات التقليدية المحلية، مبارايات رياضية، عروض موسيقية، أمسيات شعرية و رحلات سياحية استطلاعية لأهم المواقع الأثرية بمنطقة باناصا و لمنشآت ثقافية بمدينة الرباط.
و سيواكب ويشرف على هذه التفاعلات الثقافية مجموعة من الفنانين التشكيلين و النحاتين و الموسيقيين و المؤرخين و الشعراء و الأدباء الذين ستستضيفهم مؤسسة المكي مورسيا للثقافة والفنون من المغرب و من بلدان أخرى

هذا المهرجان سيكون فرصة تعرف بمنطقة بناصا وتسلط الأضواء على تاريخها و حضارتها و تراثها حتى تخرج من العزلة والنسيان وتتبوأ المكانة التي تجدربها فتصبح وجهة سياحية و ثقافية تساهم في اثراء الإقتصاد و ازدهار الفنون.
كما سيكون المهرجان، أيضا، ملتقى لفنانين و مبدعين من بلدان مختلفة يتبادلون خلاله تجاربهم و يتفاعلون مع المشاركين عبر الأنشطة المبرمجة فتصبح لغة الفن هي لغة التعارف و التقارب و التواصل و التعايش.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com