آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة

أنشطة

اسدل الستار على فعاليات الدورة الرابعة عشر لمهرجان ادرار بمدينة بولمان
اسدل الستار على فعاليات الدورة الرابعة عشر لمهرجان ادرار بمدينة بولمان

اسدل الستار مساء امس الاحد 22 يوليوز 2018 على فعاليات الدورة الرابعة عشر لمهرجان ادرار و اللذي احتضنته مدينة بولمان بداية من يوم الجمعة 20 يوليوز الحالي . و كان منتدى ادرار للثقافة و التواصل خصص مهرجانه للاحتفاء بالمنتوجات المجالية بمشاركة مجموعة من الجمعيات تحت شعار رهان الهيكلة و تنمية الحواضر الجبلية في إطار يروم للتعريف بالموروث الطبيعي الذي تزخر به منطقة ادرار و التعريف بخصوصياته المتنوعة و دوره في الدفع بالتنمية الاقتصادية و الاجتماعية لساكنة المنطقة . بالاضافة الى تثمين المنتوجات و مستخلصاتها و الدفع بها نحو العالمية مع الرفع من قيمتها التسويقية و تاكيد الخصوصية الفلاحية التي تتميز بها المنطقة .
و قد عرفت منصة الملعب البلدي بولمان حضور ثلة من الفنانين كالمطربة الستاتية و يونس البولماني و الفنان حسن الشواف اللذين قدموا باقة من الاغاني الشعبية التي حظيت بتجاوب كبير من طرف الجمهور .
ان التراث يشكل ثقافة جماعة و مجتمع ، و يحدد بالتالي الشخصية و الوجه الحقيقي لهذا المجتمع او ذاك لذلك يجب ان تتضافر الجهود للحفاظ على تراثنا العريق الذي يعمس حضارتنا و هويتنا و هذا ما سعى اليه مهرجان ادرار بولمان الذي نتمنى ان يستمر و يتألق في دوراته المقبلة . و يبقى السبيل الامثل للنهوض بمثل هاته التظاهرات ان نتناول سياسات لتشريعات و خطط و برامج التي ينبغي ان تضطلع بها الجهات المختصة و المؤسسات العلمية و الثقافية في مجال التراث و يعني ذلك الحديث عن الجهود التي تخدمه حفاظا و احياءا ذلك لان الحفاظ على التراث مسؤولية عامة لانه ملك الناس قاطبة و ليس الفرد أو فئة .

 

بقلم/خولة زين الدين


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com