آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
مدينة بومالن دادس بإقليم تنغير: اليوم ينطلق مهرجان إثران الجهوي لموسيقى الشباب
مدينة بومالن دادس بإقليم تنغير: اليوم ينطلق مهرجان إثران الجهوي لموسيقى الشباب

تنطلق اليوم الثلاثاء 14 غشت 2018  بمدينة بومالن دادس بإقليم تنغير، الدورة الخامسة لمهرجان إثران الجهوي لموسيقى الشباب، الذي تنظمه جمعية اثران للموسيقى والفن، بدعم من وزارة الثقافة والاتصال وجهة درعة تافيلالت وبشراكة مع الجماعة الترابية لبومالن دادس، ما بين 14 و16 غشت الجاري. ويتضمن البرنامج ثلاث سهرات تحييها الفرق الموسيقية الشبابية بالجهة التي تم اختيارها خلال كاستينغ نظمته الجمعية خلال رمضان الماضي.

تشارك في السهرة الافتتاحية مساء اليوم كل من مجموعتي تماكيت من إقليم تنغير، ومجموعة برادرز من إقليم وارزازات، وكوميديا محمد الزهري والفنان أرى زاري من إقليم زاكورة. بينما تشارك في السهرة الثانية يوم غد الاربعاء كل من مجموعة تايمات النقوب من إقليم زاكورة، ومجموعة فري لايف من إقليم الراشيدية ومجموعة إيلالن ومجموعة جوهرة المرابطين والفنان بوري لحسن من إقليم تنغير. أما السهرة الختامية ليوم الخميس المقبل، فستشارك فيها مجموعة فريد الضريف والثنائي الكوميدي تامونت من إقليم تنغير ومجموعة تارولا ومجموعة صاغرو باند واركيسترا الصفريوي من إقليم الراشيدية.

وتعرف الدورة الخامسة للمهرجان الذي تحتضن سهراته ساحة النصر بمدينة بومالن دادس، تنظيم ندوة حول موضوع "الغناء بالجنوب الشرقي، الخصوصيات والمتغيرات" يؤطرها الاستاذ موحا بن ساين. وفي إطار تقليد ثقافة الاعتراف، سيكرم المهرجان كل من الفنانة التشكيلية فاطمة ملال من إقليم تنغير وفنان الحلقة مبارك عماري ابن مدينة الريش من إقليم ميدلت.

يذكر ان الجمعية المنظمة عقدت لقاء للمجتمع المدني مساء أمس الاثنين مع السيد لحسن الشرفي المدير الجهوي لوزارة الثقافة والاتصال-قطاع الثقافة، تمحور حول الوضع الثقافي بجهة درعة تافيلات من حيث الانجازات والخصاص، وكذلك فيما يتعلق بمساطر منح الدعم للتظاهرات والمهرجانات الثقافية والإشكاليات المطروحة فيما يخص صون التراث المادي واللامادي بالجهة.

 


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com