آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة

أنشطة

المملكة المغربية وجدة تحتضن المهرجان المتوسطي للسينما والهجرة
المملكة المغربية وجدة تحتضن المهرجان المتوسطي للسينما والهجرة

في إطار الإحتفال بوجدة عاصمة الثقافة العربية 2018 والتي تحضى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

تنظم جمعية التضامن للتنمية والهجرة، المهرجان المتوسطي للسينما والهجرة في نسخته السابعة، الممتدة مابين 26 و30 شتنبر 2018، تحت شعار السينما في خدمة المهاجر وذلك بمسرح محمد السادس بوجدة.

بخصوص لجنة التحكيم لهذه الدورة فسيترأسها السيد عبد الحق العراقي والجزائرية ليلى أعوج والتونسي محمود جمني والمغربية سعاد خيي والإيطالي فنسينترو كونديرلي والفرنسية آن كلود ليمي.

كما ستعرف هذه الدورة تكريم عدد من نجوم السينما العربية والمغربية وكذا مغاربة العالم منهم يونس لهري وحفيظ ستيتو ورشيد الوالي ونزهة الركراكي والممثلة المصرية حنان سليمان.

أما بخصوص المسابقة الرسمية للمهرجان فسيتنافس في هذه الدورة 7 أفلام من مختلف دول البحر الأبيض المتوسط، على الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم وجائزة أحسن سيناريو وجائزة أحسن دور رجالي وأحسن دور نسائي.

وسيعرف المهرجان من خلال البرنامج العام مائدة مستديرة حول (مغاربة العالم والإنتاجات السينمائية) يؤطرها مجموعة من الفنانين والممثلين، كما سيكون شباب مدينة وجدة المهتم بالفن السينمائي على موعد مع ماستر كلاس يؤطرها الممثل المصري عمرو القاضي.

وستعرف هذه الدورة ثلاث ورشات تكوينية:

ورشة كتابة السيناريو من تأطير السيناريست المصرية السيدة سناء الشيخ.

ورشة الإخراج من تأطير المخرج العراقي الألماني نوزاد شيخاني.

ورشة سينما الشباب من تأطير المخرج الفرنسي جيل لومونو.

 

 


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com