آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
المملكة الهولندية: الحكومة الهولندية تخطط لتعديل قانون الحصول على الجنسية
المملكة الهولندية: الحكومة الهولندية تخطط لتعديل قانون الحصول على الجنسية

دين هاخ – تريد الحكومة الهولندية اصدار مشروع قانون جديد لتحديث قوانين هولندا الصارمة المتعلقة بالجنسية المزدوجة في ربيع عام 2019، وذلك كما صرح وزير العدل مارك هاربرز للنواب.

وقال هاربرز في مؤتمر صحفي طال انتظاره “انها عملية قانونية واسعة النطاق ومعقدة لها عواقب بعيدة المدى على كل من القوانين الحالية وتطبيقها العملي.”

وتعهدت الحكومة في اتفاق الائتلاف العام الماضي بأن تتخذ خطوات لتغيير القوانين الهولندية الصارمة المتعلقة بالجنسية.

القرار يتعلق بتعديل القانون الذي ينص على انه في العديد من الحالات، الاشخاص الذين يريدون الحصول على الجنسية الهولندية، يجب عليهم التخلي عن جنسيتهم الأصلية، الا في حال كان ذلك الشخص متزوج/متزوجة من مواطن هولندي.

التفاصيل لا تزال غير واضحة لكن الوزير هاربرز قال إن عملية التحديث ستكون على مرحلتين.

في المرحلة الأولى سوف نقوم “بتوسيع” إمكانية اعطاء الجيل الأول من المهاجرين فرصة الحصول على أكثر من جنسية.

وقال هاربرز: “في المرحلة الثانية، سيكون هناك خيار إلزامي للأجيال التالية، حيث لن يُسمح لهم بالحصول على أكثر من جنسية واحدة”.

وهذا يعني أن أطفال المواطنين الهولنديين الذين يعيشون في بلد آخر أو الأجانب الذين يعيشون في هولندا يجب أن يختاروا جنسية واحدة وهي التي يريدون الاحتفاظ بها.

التغييرات في قانون الجنسية المزدوجة ستكون بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “Brexit”. حيث يعيش حوالي 100.000 مواطن هولندي في المملكة المتحدة ويعيش 87.000 مواطن بريطاني من الجيل الأول والثاني في هولندا.

وفي إبريل / نيسان، طلب المواطنون الهولنديون الذين يعيشون في بريطانيا والمغتربين البريطانيين في هولندا الحكومة الهولندية على الوفاء بوعدها بتحديث القانون المتعلق بالجنسية المزدوجة.

حتى الآن، حصل عدة مئات من المواطنين البريطانيين على الجنسية الهولندية في الفترة التي سبقت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكن كثيرين يشعرون بالقلق من تأثير فقدان جنسيتهم البريطانية إذا قاموا بذلك.

ومع ذلك، فإن القانون الجديد لن يدخل حيز التنفيذ الا بعد أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في مارس 2019 وقد لا يتم بدأ العمل به الا بعد ديسمبر 2020.

 

 


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com