آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
العائلة الملكية الهولندية تقوم بزيارة العائلة الملكية للملكة المتحدة
 العائلة الملكية الهولندية تقوم بزيارة العائلة الملكية للملكة المتحدة

لندن: بدأ الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما زيارتهما الرسمية إلى المملكة المتحدة يوم الاثنين. في يومهم الأول تناولت العائلة المالكة الغداء مع الملكة إليزابيث في قصر باكنغهام وزارت البرلمان البريطاني.

والتقى الزوجان الملكيان مع الهولنديين الذين يعيشون في المملكة المتحدة وناقشا مخاوف المغتربين حول عواقب خروج بريطانيا – المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في مارس من العام المقبل.

وفي دير وستمنستر، وضع الزوجان الملكيان إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول وزارا مقابر ويليم الثالث، الأمير الذي أصبح ملك إنجلترا واسكتلندا، وزوجته ماري ستيوارت.

ثم زار الملك فيليم ألكساندر والملكة ماكسيما البرلمان البريطاني، حيث ألقى الملك خطابًا. واكد الملك للبرلمانيين البريطانيين ان هولندا لن تنسى ابدا شجاعة الجيش البريطاني وتضحياته في الحرب العالمية الثانية. كما أشار إلى فيليم الثالث (1650-1702) الذي “كان لديه الشرف لقيادة آخر غزو ناجح” في إنجلترا ووضع الأسس لـ “الملكية الدستورية القوية التي تفخر بها المملكة المتحدة”.
اما حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قال ويليم ألكسندر إن هولندا “حزينة حقاً لرؤية خروج شريك جيد”، لكننا نحترم هذا الخيار تمامًا.
“Brexit لا تعني الوداع. سوف تستمر علاقتنا التاريخية، ولو بطريقة مختلفة.”

هولندا بالعربي / الثقافة المغربية الاوروبية


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com