آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
إسدال الستار على فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الدولي لصناعة الخشب بمكناس
إسدال الستار على فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الدولي لصناعة الخشب بمكناس

اسدل الستار ليلة امس الأحد على النسخة الثالثة من المعرض الدولي لصناعة الخشب بعروس الزيتون مكناس تحت إشراف مشرف لغرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس-مكناس .

فبحضور رئيس غرفة الصناعة التقليدية للجهة المنشودة عبد المالك البوطيين و عدد من اعضائها تم تتويج العارضين و العارضات من بينهم عثمان العميم ، الجيلالي المنبهي ، المختار تمار ، علاوة على العنصر النسوي الذي اقتصر على نخبة نسوية مميزة أتت لتبرهن على أن المرأة قادرة على اختراق كل الميادين بما في ذلك ميدان الصناعة التقليدية و بأنها مسؤولة مثلها مثل الرجل .. و في اطار اتسم بالموضوعية و الشفافية تم الاعلان عن نتائج المسابقة لإختيار رواق احسن عارض هذه المسابقة التي تعد بادرة في حد ذاتها لتحفيز الصانعين و الصانعات وطنيين او دوليين على تقديم منتوجاتهم في ابهى حلة .
لينتهي حفل الاختتام بتقديم توصيات خاصة بالدورة الثالثة لمعرض الخشب بطابع دولي في كلمة من السيد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس عبد المالك البوطيين الذي انشد بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها كل صانع و صانعة بحملهم مشعل حضارتنا و إرثنا الغالي الذي يعتبر الثقافة التي تعكس قيمنا الإنسانية المرتبطة دائما مع تارخنا و عادتنا كمغاربة . كما نوه بالمبادرات السامية الرامية الى تعزيز أواصر الأخوة و التعاون مع كافة الدول العربية الشقيقة باعتبارنا شعوبا واحدة موحدة .

مراسلة الثقافة المغربية الاوروبية /خولة زين الدين


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com