بلاغ صحفي..حول إطلاق الجائزة الدولية للإعلام البيئي 2019 – كاتوفيتشي بولونيا

جمعية مدنية مستقلة تعنى بالإعلام البيئي – عضو مركز الكفاءات في التغير المناخي

                    4C Maroc 

بمناسبة انعقاد الدورة 24 لقمة الأطراف حول التغير المناخي، ووعيا من المكتب التنفيذي لجمعية إعلاميي البيئة بالأدوار المهمة التي يقوم بها الإعلام بمختلف أصنافه في خدمة أهداف التنمية المستدامة، تشارك الجمعية في فعاليات “الكوب 24 ” ببولونيا من خلال الترويج لمشروع الجائزة الدولية للإعلامي البيئي 2019 التي ستطلق بشكل رسمي بداية يناير 2019. 

 

وتغتنم الجمعية انعقاد الدورة 24 لقمة الأطراف التي تحتضنها دولة بولونيا من 03 إلى 14 دجنبر الجاري للترويج لهذه المبادرة المغربية ذات البعد العالمي، وذلك بين أوساط آلاف الإعلاميين الحاضرين بقمة “كاتوفيتشي”، بهدف المساهمة في لفت أنظار الزميلات والزملاء من مختلف البلدان للسياسة الوطنية حول المناخ والتنمية المستدامة، وما تزخر به بلادنا من مؤهلات جغرافية وثفافية، إضافة إلى مختلف الأوراش الكبرى التي تعرف مختلف جهات المملكة والمرتبطة أساسا بأهداف التنمية المستدامة. 

 

وتهدف هذه الجائزة الأولى من نوعها على المستوى الدولي، والتي حددت قيمتها المالية في 300 ألف درهم إلى تتويج الأعمال الإعلامية النوعية هي المجالات المرتبطة بالأهداف ال 17 للتنمية المستدامة، تلفزية كانت أو إذاعية أو مكتوبة ( ورقية ورقمية). 

 

وينص قانون المسابقة، المسجل لدى الأستاذ يدير أوزاكا موثق بمدينة طنجة، على اعتماد خمس لغات بالنسبة للترشيحات التي سترد على لجنة الجائزة، وهي العربية الأمازيغية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية، كما يمكن قبول أي عمل تمت ترجمته ترجمة معتمدة من لدن صاحبه من اللغة الأصلية إلى إحدى هذه اللغات.  

فيما ينص هذا القانون أيضا على ثلاث جوائز، (الجائزة الأولى تقدر قيمتها ب 150 ألف درهم، والجائزة الثانية ب 100 ألف درهم، فيما تبلغ قيمة الجائزة الثالثة 50 ألف درهم).  

 

وتنهي الجمعية إلى علم كافة الصحافيات والصحافيين أنها ستنشر لاحقا كافة التفاصيل المرتبطة بالمشاركة في مباراة هذه الجائزة الدولية، التي ستنظم بشراكة مع قطاعات وزارية ومؤسسات عمومية ومقاولات القطاع الخاص ومنظمات غير حكومية وطنية ودولية، وستنطلق ابتداء من فاتح يناير 2019. 

 

نبارك أمرو 

رئيس المكتب التنفيذي 

للتواصل :

إحسان الأجراوي نائبة الرئيس مكلفة بالتواصل: 0610852333 prix.presse2019@gmail.com

 

 حرر بالرباط في 07 دجنبر 2018

قد يعجبك ايضا