آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
أسماء الفائزين بالنسخة 16 بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة المغربية
أسماء الفائزين بالنسخة 16 بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة المغربية

أعلنت لجنة تحكيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة المغربية، عن أسماء الفائزين بالنسخة 16 ، بفي صنف : الوكالة و التلفزيون والإذاعة والصحافة المكتوبة  الإلكترونية، و الإنتاج الصحافي الأمازيغي والإنتاج الصحافي الحساني ،حضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، وعدد من الوزراء واالدبلوماسيين ورجال الثقافة والإعلام.

 

وأبرز وزير الثقافة والإتصال محمد الأعرج ،أنه بفضل  الملك محمد السادس،تم إطلاق الجائزة منذ سنة 2002، م مؤكدا أن الوزارةستواصل العمل لضمان استمرارية الالتفاتة الملكية لفائدة الإعلام الوطني.

 

ولفت الأعرج  ،إلى أن  الكاريكاتير كلون  تعبيري بالممارسة الصحفية يحفظ الذاكرة الصحفية الوطنية".

 

وعن أهمية المسابقة الوطنية ، قال "محمد الصديق معنينو" رئيس لجنة التحكيم،:"أن  المبادرة الملكية تشجع الإنتاجات الصحفية ، نظرا لما تزخر به المملكة من طاقات ومواهب ثرية  وتكريما لجميع محترفي هذه المهنة النبيلة.

 

وظفر بالجائزة الكبرى للصحافة المكتوبة، مناصفة  كل من: محمد أحداد من جريدة "المساء"، عن مقال بعنوان: "العلبة السوداء لشركات جرف الرمال"، ومحمد كريم بوخصاص من صحيفة "الأيام" عن عمله "إنسانية منقوصة لأجنة في رحم السجون" . وعادت جائزة الصحافة الإلكترونية مناصفة إلى كل من محمد خيي من موقع "تيل كيل.ما" عن عمله "بارونات الفحم بجرادة، الحقيقة الكاملة بالوقائع والشهادات"، وجميلة أوتزنيت من موقع "الدار.ما" عن عملها "الأعضاء والأنسجة البشرية في المغرب بين التبرع والاستيراد والمتاجرة".

 

و حازالإعلاميان " مصطفى اليزناسي و بديعة ريانعلى "على  الجائزة التقديرية  ،إعترافا بمسارهما النوعي.

 

ونال  الصحافي| يوسف الزويتني "من القناة الثانية ، عن برنامج "grand angle" ووثائقي بعنوان: "القاصرون المتسكعون".

وعادت  جائزة الإذاعة ،للصحافي " محمد أمين لمراني"، عن حلقة من برنامج "تحريات" بعنوان: "رزق من حجر".

 

وفي صنف الوكالة ، حصل كل من مراد الخنشولي عن عمله "فاس: بصيص أمل في نهاية نفق الإدمان المظلم"، وسمية العرقوبي عن عملها "ليوتنان كولونيل خديجة القدامرة، سفيرة السلام في جمهورية إفريقيا الوسطى".

وفازت 

بجائزة الإنتاج الصحفي الأمازيغي ،الصحافية غزلان عصامي من القناة الأمازيغية عن عملها "الإنجاب حلم وواقع"، فيما نالت الغالية لكواري من قناة العيون جائزة الإنتاج الصحفي الحساني عن عملها "الجماعة، سحر يحتضر".

 

 


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com