آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
الشاب خالد…أيضا وأيضا بمدينة أمستردام الهولندية
الشاب خالد…أيضا وأيضا بمدينة أمستردام الهولندية

الفنان الجزائري يحلّ في الحادي عشر من يناير ضيفاً على هولندا، حيث يحيي أمسية في «كونسرتخيباو» جامعاً بين جديده وأغنياته القديمة الخالدة.
خالد ، أحد أشهر المطربين الجزائريين ، يأتي إلى «كونسرتخيباو». ترافقه فرقته الموسيقية المكونة من سبعة عازفين .يعرف الشاب خالد (1960) بملك الراي ويعتبر من أوائل الفنانين العرب الذي استطاع إيصال الراي الجزائري وإخراجه إلى العالمية،. خالد هو واحد من أفضل الفنانين مبيعاً في العالم العربي على مر العصور.أول كليب صوره خالد عن أغنية دي دي تمثل مشاهد السيدات ترقص بملابس مثيرة في شريط الفيديو لأغنية خالد الشهيرة “دي دي” وهي من المحظورات في الثقافة العربية والإسلامية. سرعان ما اعتبرت أغنيته المفجرة الأولى لثورة في صناعة الكليبات والأغاني، وقد ظهر كل من خالد ودون واز في برنامج “عرض الليلة” في 4 فبراير 1993.
في عام 1992 بعد أن أسقط اللقب “شاب” من اسمه أصدر خالد البوما باسمه وكان هذا الألبوم السبب في ذياع شهرته كنجم في فرنسا وبين المهاجرين في مختلف أنحاء العالم. تزايد في التسعنيات عدد معجبيه في جميع أنحاء العالم، وتعاون مع العديد من فناني الهيب هوب. حقق خالد النجومية في فرنسا، ووطنه الأم الجزائر والمغرب وباقي الدول العربية.تعد أغنيته الشهيرة ديدي أغنية ذات شعبية كبيرة في البلدان الناطقة بالعربية، وكذلك في العديد من البلدان الأخرى، بما فيها الهند وباكستان.لأغنية استخدمت أيضا في بوليوود في فيلم بعنوان “شيرمان عاشق” وكذلك أستخدمت في هوليود في فيلم Fifth Element بطولة بريس ويلس، وباع الألبوم ملايين النسخ منها أكثر من مليون ونصف في أوروبا فقط.
في عام 1999، انضم لخالد كل من رشيد طه وفوضيل في حفل موسيقي في قصر أومنسبور دي باريس بيرسي بعنوان الشموس 1 و2 و3 والذي صدر لاحقا كألبوم يصور الحفل تصويرا حيا وقد حقق الألبوم مبيعات كبيرة في فرنسا وأمريكا والوطن العربي حيث باع أكثر من خمسة ملايين نسخة.
ويعد مسرح كونسيرت خيباو Concertgebouw أو قصر الحفلات من أشهر مسارح العالم ويمتاز بجودة ضبط الأصوات فيه، ويعتبر واحد من أرقى صالات الحفلات الموسيقية في العالم جنباً إلى جنب مع صالة بوسطن الأوركسترالية وصالة موسكيفيرن في فينا، منذ عام 1888 ولمدة قرن تقريبا قدم هذا المسرح الموسيقى الكلاسيكية، في 11 ابريل من عام 2013 منحته الملكة بياتريكس صفة Koninklijk وذلك بمناسبة الذكرى 125 للمبنى.واستضاف مسرح كونسيرت خيباو Concertgebouw نجوم الغناء العربي مثل كاظم الساهر وماجد المهندس وأسماء لمنور.

الثقافة المغربية الاوروبية + ألوان بريس

 


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com