اختتام مهرجان الدولي الفقيه بن صالح للمسرح

توجت مسرحية”كاموفلاج” لفرقة فوانيس المسرحية بورزازات بالجائزة الكبرى، للمهرجان الدولي للابداع المسرحي في دورته الرابعة، الذي اقيم من 18 الى 23 دجنبر الجاري بالفقيه بن صالح، دورة الفنان المقتدر عبد القادر مطاع.
 و ذهبت جائزة الإخراج للفنان عبد الفتاح عشيق عن مسرحيته “علاش” لفرقة الكواليس من الدار البيضاء، كما فاز نفس الفنان بجائزة السينوغرافيا، أما جائزة النص المسرحي فقد عادت للكاتب المغربي سعد الله عبد المجيد عن مسرحيته ” المجدوبية “.
 وعادت جائزة أحسن تشخيص ذكور للفنان سعيد مزوار عن نفس المسرحية لفرقة محترف 21 من الدار البيضاء، فيما آلت جائزتي أحسن تشخيص إناث للفنانة التونسية أمال العويني عن مسرحية “ويحدث أن”، وجائزة لجنة التحكيم لنفس المسرحية  لشركة “أر اوس للانتاج والتوزيع الفني.
كما حصلت مسرحية “كأسك يا سقراط ” لفرقة الرسالة للمسرح من الجزائر على تنويه، فيما تم التنويه ايضا بمسرحية “خيوط من أحلام ” لفرقة مسرح الشرق من سلطنة عمان.
وترأس لجنة تحكيم المسابقة التي شاركت فيها ستة فرق من اصل 60 تم التولص بها، الدكتور عبد المجيد شكير من المغرب، وضمت الدكاترة منصور علي محمد عمايرة من الاردن، وابراهيم الهنائي، وطارق البرح من المغرب.


قد يعجبك ايضا