مريم التوزاني في ملصق مهرجان الفيلم الشرقي في جنيف

كشف مهرجان الفيلم الشرقي في جنيف عن ملصق دورته الرابعة عشرة وهو عبارة عن صورة للمخرجة والممثلة المغربية مريم التوزاني التي تؤدي دور البطولة في فيلم غزية للمخرج المغربي نبيل عيوش.
وكانت اللجنة التأسيسية لمهرجان الفيلم الشرقي في جنيف قد أعلنت في وقت سابق عن تاريخ عقد الدورة الرابعة عشرة من المهرجان وذلك في الفترة من 29 أبريل/ نيسان ولغاية الأول من ماي/ آيار 2019 .
وحازت إيران ضيف شرف الدورة نصيب الأسد من جوائز المهرجان بتتويجها بأربع جوائز منها جائزتان ذهبيتان واثنتان فضيتان. أما في المسابقة الدولية للأفلام الوثائقية فقد آلت الجائزة الذهبية لشريط “أحلام بلا نجوم” للمخرج الايراني مهرداد اوسكوي. كما اقتنصت السينما الايرانية أيضا الجائزة الفضية الخاصة بالمسابقة الدولية للأفلام القصيرة عن شريط “Gaze ” إخراج فرنوش صمدي.وتقام الدورة الرابعة عشرة للمهرجان الدولي للسينما في جنيف (FIFOG) في كانتون جنيف وبلدياتها، ويتضمن البرنامج عرض عشرات الأفلام في 25 مكانا متبوعا بالمناقشات.
ويمنح المهرجان جائزة FIFOG في فئة الأفلام القصيرة والروائية كما يمنح جائزة النقاد للأفلام الروائية الطويلة المشاركة في المسابقة الرسمية. وأخيرا، في السجل المدرسي هناك العديد من الأفلام التي تتنافس للحصول على جوائز أفضل فيلم في دورة توجيهية، بالتعاون مع مدرسة الثقافة العامة في هنري دونان ومدرسة الثقافة العامة إيلا مايلارت.​

الثقافة المغربية الاوروبية+ الوان بريس

 

 


قد يعجبك ايضا