آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
الموسيقى الايرلندية تفتتح مهرجان سانت باتريك بأمستردام
الموسيقى الايرلندية تفتتح مهرجان سانت باتريك بأمستردام

تشهد مدينة أمستردام من يوم الجمعة 15 إلى يوم الأحد 17 مارس 2019 فعاليات الدورة السادسة من مهرجان سانت باتريك ويسلط المهرجان في دورته القادمة الضوء على القوة الخلاقة للتعاون الهولندي الأيرلندي عبر برمجة حافلة بالفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية، اضافة الى تنظيم ورش عمل ونقاشات لجميع الجنسيات والأعمار.
 يحتفل المهرجان بالعيد الوطني الأيرلندي من خلال البرمجة الإبداعية والمبتكرة. حيث يتم تقديم جوانب من الحياة الثقافية والفنية الأيرلندية في بيئة أوروبية: الفن الأيرلندي / الهولندي ، الثقافة ، الأحداث الجارية وبرنامج العائلة. ويضاف الى ذلك حفلات مع الموسيقيين الأيرلنديين والهولنديين وورش العمل والدراما والموسيقى لجميع أفراد العائلة والأفلام والمأكولات ومناقشة الأحداث الجارية
ويتم افتتاح المهرجان بالموسيقى الأيرلندية التقليدية من قبل الثنائي الهولندي / الأيرلندي Isaac Muller & David Munnelly.

ويعد يوم القديس باتريك هو يوم تذكار القديس الراعي لإيرلندا، وهو مبشر وقسيس مسيحي ولد في بريطانيا الرومانية وتم اسره واستعباده في أيرلندا حيث بقي فيها 6 سنوات تقريبا قبل أن يفر، دخل احدى الكنائس المسيحية وعاد لايرلندا مرة أخرى كمبشر للدين المسيحي في غرب وشمال أيرلندا بالخصوص وفي القرن الثامن الميلادي تم اعتباره القديس الراعي لها، حيث ينسب اليه الفضل في نشر المسيحية في أيرلندا.
وتقول الاساطير ان الفضل يرجع لباترك في إخراج الافاعي من أيرلندا، كما ينسب اليه تدريس مفهوم الثالوث المسيحي للايرلنديين باستخدام نبتة الشامروخ ” shamrock” ذات الوريقات الثلاثة والتي لا تزال الشعار القومي للايرلنديين.

في اليوم السابع عشر من شهر مارس كل عام يعرف بيوم القديس باتريك حيث يعتقد طبقًا لموسوعة بريتانيكا يوم وفاة سانت باتريك، وإضافة إلى الكنيسة الكاثوليكية فان الكنيسة الأرثوذكسية تبجل باتريك خاصًة الأرثوذكس الناطقين باللغة الإنجليزية، يعتبر اليوم عطلة رسمية في أيرلندا.
ويشار الى أن أول احتفال استعراضي لعيد القديس سانت باتريك أقيم في مدينة بوسطن الأمريكية سنة 1737 بواسطة الجالية الأيرلندية المقيمة هناك..وتتلوّن المباني التاريخية في أنحاء ايرلندا وعدد من بلدان العالم بالأخضر الثلاثاء 17 مارس/آذار من كل عام احتفاء بعيد القديس باتريك شفيع أيرلندا.

الثقافة المغربية الاوروبية + ألوان بريس

 

 


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com