أمسية دينية بمسجد المعهد الإسلامي دار الهدى بأمستردام تنتهي باعتناق مواطن هولندي للإسلام

 نظم المعهد الإسلامي دار الهدى بأمستردام و بالتنسيق مع مؤسسة التقافة المغربية الأوروبيةللإعلام الدولي.مساء الجمعة 25 فبراير 2019م أمسية دينية برحاب مسجد المعهد. تميزت الأمسية الكبيرة التي حضرها عدد غفير من ساكنة الحي ؛ بتلاوات قرآنية بأصوات جميلة ، ثم مداخلات ودروس في موضوع: ( رسالة المسجد ودوره في المجتمع )  لكل من الشيوخ الكرام، الشيخ: البقالي الخمار ،رئيس جمعية الأئمة بهولندا ، وعضو المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة. والشيخ: محمد التجكاني، إمام وخطيب مسجد الخليل ببروكسيل، ورئيس رابطة الأئمة ببلجيكا. والشيخ: محمد الهبطي، مدير مدرسة النور للتعليم العتيق بمدينة طنجة المغربية. والقارئ الأستاذ: مصطفى العثماني.وبعض الأئمة والخطباء.

 

وقبل الختم كان الجميع على موعد مع الحدث الأبرز وهو اسلام مواطن هولندي في عمر31 سنة ونطقه بالشهادتين في أجواء نورانية امتزج فيها التهليل والتكبير بالفرحة والسرور فرحاً بإسلام هذا الشاب الهولندي، وقد اصطف الحضور بعد نطقه بالشهادتين لتهنئته بالدخول في الإسلام مع الدعاء له بالتوفيق والثبات.

وختمت الأمسية الطيبة المباركة بكلمة شكر وجهها الأستاذ: عبد الإله العمراني، مدير المعهد الإسلامي دار الهدى بأمستردام، للحضور بصفة عامة، وللشيوخ الكرام بصفة خاصة، مع وعد بتكرار مثل هذه الأمسيات في القريب العاجل. ثم انتهت الأمسية بحفل عشاء أقيم على شرف السادة الحضور.

 

عن المعهد الإسلامي دار الهدى / الثقافة المغربية الاوروبية


قد يعجبك ايضا