آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
هولندا: نجاح باهر لحفل اختتام الدورة الأولى لـ ( برنامج إعداد المدرب المحترف ) بأمستردام
هولندا: نجاح باهر لحفل اختتام الدورة الأولى لـ ( برنامج إعداد المدرب المحترف ) بأمستردام

مع غروب شمس يوم الأربعاء 21 فبراير 2018، المحمل بالأمل والهمة لبناء مستقبل ناجح وسعيد، وفي أجواء احتفالية متميزة تسودها الفرحة وتغمرها البهجة ،زفت زغاريد الفرحة والسرور لكوكبة من خريجي برنامج:                 ( برنامج إعداد المدرب المحترف )

حضر الحفل الختامي للدورة التكوينية عدد من الشخصيات، يتقدمهم سعادة القنصل العام للملكة المغربية بأمستردام، السيد: (محمد متوكل) الذي شرف الحفل بوجوده بين الحاضرين، وبكلمته الطيبة التي أحدثت أثرا طيباً في نفوس الجميع. كما حضر ممثلون عن جمعية الأئمة بهولندا، ورئيس رابطة الأئمة ببلجيكا، وعدد من الوجوه الطيبة البارزة.

 

 

افتتح الحفل الختامي لهذه الدورة التي دامت خمسة أيام، من الفترة 15  الى 19فبراير 2019، بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها الطالب: رشيد أولاد لحسن.

تلتها كلمة ترحيبية لمدير المعهد الإسلامي دار الهدى بأمستردام، الأستاذ: عبد الإله العمراني، الذي رحب فيها بالضيوف الكرام وبالمدربين والمتطوعين، والخريجين، موجهاً نصائحه لهم بالمضي في سبيل طلب العلم كوسيلة لترك بصمة في صناعة التغيير في مجتمعهم ومحيطهم الذي يعيشون ويعملون فيه.

 

بعد ذلك أعطيت الكلمة لسعادة القنصل العام للملكة المغربية السيد: محمد متوكل، الذي عبر عن فرحه بهذه المناسبة، مهنئاً المدربين والمتدربين بهذا الإنجاز الكبير، ومسدياً الشكر والتقدير للمعهد ولمديره لما يقدمه من جهود مخلصة في أداء الرسالة كما يجب.

كما أبدى استعداده بالمناسبة لتذليل اي عقبة أو مشكلة تواجه أي فرد من افراد الجالية المغربية، عبر القنصلية المغربية بأمستردام. وبعد الكلمة قُدمت لسعادته باقة ورد تعبيرا عن الشكر والامتنان لسيادته.

 

وبعد كلمة رئيس رابطة الأئمة ببلجيكا، الشيخ: محمد التجكاني، الذي لم يفوت فرصة التنويه بهؤلاء الخريجين الذين شاركوا في هذه الدورة، وبالمدربين الذين كان لهم الفضل الكبير بعد الله في هذا الإنجاز الكبير، وبالمعهد ورئيسه والطاقم الذي يقوم بدور بطولي وريادي في العمل الاجتماعي والديني والثقافيفي هذه المعلمة المباركة. وبعد الكلمة قدمت لسيادته شهادة تقدير تكريما له بصفته أحد العلماء الذين قدموا الكثير لهذا المشروع منذ بداية تأسيسه.

 

ثم قام المعهد بمبادرة طيبة استحسنها الجميع، ألا وهي تكريم ثلة من المتطوعين والمتطوعات بشواهد تقديرية نظراً لجهودهم وتفانيهم في مجال عملهم التطوعي في المعهد.

للعلم أن هذه الدورة التي سهر على تأطيرها أساتذة وأطر ذوي الاختصاص والإلمام في ميدان التدريب، وهما، الدكتور: أبو ياسر الركراكي. والدكتور: إبراهيم تلوى، من المملكة المغربية .

استفاد منها أساتذة ومعلمون وأئمة ووعاظ، ومدراء ورؤساء مؤسسات وشركات وأقسام التدريب في المؤسسات الحكومية والخاصة، واشخاص آخرون جمعهم الحرص على التدريب في مجالات متعددة.

 

 

وقبل تسليم الشواهد للمشاركين والمشاركات، عبر هؤلاء عن فرحهم العميق بنتائج هذه الدورة وما أحدثته من تغيير جذري في السلوك والأداء والمفاهيم، شاكرين للجهة المنظمة لهذا الحدث وللمدربين جهودهم المثمرة والنجاح الباهر لهذه الدورة المهمة.

 

 

وفي الختام سلمت الشواهد للمشاركين والمشاركات في: ( دورة إعداد المدرب المحترف ).

ليختم الحفل بالتقاط صورة جماعية للمشاركين رفقة ضيوف الحفل  في قاعة تابعة للمعهد الإسلامي دار الهدى بأمستردام.

وبحفل عشاء على شرف الحضور.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com