آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
سفير المغرب في ايطاليا « يقاطع » نشاطا جمعويا هاما، ويُحرج الجالية المغربية وسياسيين إيطاليين
سفير المغرب في ايطاليا « يقاطع » نشاطا جمعويا هاما، ويُحرج الجالية المغربية وسياسيين إيطاليين

نظمت جمعية الجالية المغربية للنساء، المعروفة اختصارا بـ ACMID، والتي تترأسها الفاعلة الجمعوية سعاد السباعي، (نظمت) نشطا خيريا مميزا لفائدة أفراد الجالية المغربية في ايطاليا، وذلك يوم الجمعة (22 فبراير). حيث حضر الحفل شخصيات سياسية إيطالية رفيعة المستوى والعديد من السفراء الأجانب وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في روما، بالإضافة إلى أفراد الجالية..

لكن المحرج للغاية هو أن هذه الفعالية تمت في غياب السفير المغربي، السيد حسن أبو أيوب ! وخلال الحفل، تم توزيع جوائز على نشطاء في العمل الخيري والجمعوي المرتبط بالجاليات الأجنبية في ايطاليا، وهكذا سلمت السيدة سعاد السباعي رئيسة ACMID، جائزة رمزية لسفيرة لبنان كَتَكْرِيمٍ للعمل الخيري الذي تقوم به معاليها، كما وُزعتْ جوائز أخرى على الحاضرين. وهكذا رغم الحضور المكثف لعدة شخصيات بارزة في هذه الفعالية، إلا أن الأمر الذي أثار استغراب الحاضرين وتساؤلاتهم هو « مقاطعة » السيد أبو أيوب وأعضاء السفارة والقنصلية لهذا اللقاء البهيج الذي حظى باهتمام خاص من طرف المسؤولين الإيطاليين.

وكانت جمعية ACMID قد وجهت دعوة رسمية للسفير لترأس هذه الفعالية، بالإضافة إلى دعوات وُجهتْ لدبلوماسيين مغاربة في السفارة والقنصلية، لكن دون جدوى، حيث لم يحضر أي أحد منهم، بحيث ظلت طاولتهم ومقاعدهم فارغة. وقد خلف هذا الغياب استياء عميقا في أوساط المنظمين وأفراد الجالية، خصوصا وأن تصرف السفير فَسَّرَهُ البعض بأنه نوع من « التحقير الذي يمارسه السيد أبو أيوب على الجالية المغربية في ايطاليا » ، بالإضافة إلى أن هذا السلوك يتنافى مع التعليمات السامية لصاحب الجلالة الذي ما فتئ يحث السفراء والدبلوماسيين المغاربة على الاهتمام بقضايا الجالية، وتمثيل جلالته أحسن تمثيل في جميع الأنشطة التي تهم مغاربة العالم.

 


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com