آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
افتتاح أشغال الدورة السابعة للملتقى الوطني لسينما الهامش بتكريم المخرج السينمائي عبد الإله الجوهري، و الأستاذ الباحث محمد عفرة
افتتاح أشغال الدورة السابعة للملتقى الوطني لسينما الهامش بتكريم المخرج السينمائي عبد الإله الجوهري، و الأستاذ الباحث محمد عفرة

افتتحت أمس الجمعة بمدينة جرسيف أشغال الدورة السابعة للملتقى الوطني لسينما الهامش، الذي تنظمه جمعية الشاشة الفضية تحت شعار “سينما الهامش والرأسمال اللامادي”.

عرف حفل إفتتاح الملتقى ،تكريم المخرج السينمائي عبد الإله الجوهري، و الأستاذ الباحث محمد عفرة.

وجاء في كلمة السيد عبد العالي الخليطي مدير المهرجان ، أن ملتقى سينما الهامش يهدف إلى ترسيخ ثقافة الصورة لدى مختلف الفئات الإجتماعية ، والمساهمة في النهوض بالشأن الثقافي بالمنطقة.

وأضاف أن هذه الدورة تروم ابراز الدور الرئيسي والمحوري للرأسمال اللامادي في التنمية المحلية والمجالية للمنطقة، والجهة.

من جانبه أبرز ادريس الروخ رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، في تصريح مماثل، أن هذه الدورة تعرف مشاركة أفلام “جيدة وطموحة” لمخرجين يمكنهم أن يضطلعوا بدور هام في مستقبل السينما المغربية.

وأشار إلى أن أهم المعايير التي سيتم اعتمادها في هذه المسابقة تتمثل في مدى حضور اللغة السينمائية في الأفلام المتنافسة .
وتتكون لجنة تحكيم المسابقة الرسمية من المخرج و الممثل إدريس الروخ رئيسا و الممثل سعيد باي بالإضافة إلى الناقد فريد بوجيدة.

وفي فقرة بانوراما، سيتم عرض فيلم “ولولة الروح”، لمخرجه عبد الاله الجوهري.

يتضمن برنامج هذه الدورة مسابقة للأفلام القصيرة (روائية ووثائقية) مفتوحة في وجه خريجي معاهد السينما والسمعي البصري ومبدعي الأفلام المختلفة المتمحورة حول تيمة الملتقى.

وعلى هامش فعاليات هذه التظاهرة السينمائية، سيتم تنظيم ورشات تكوينية حول مواضيع متصلة بالإخراج والسيناريو والقراءة الفيلمية يشرف على تأطيرها نخبة من أطر السينما المغربية.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com