آخر الأخبار

اخر الاخبار

استطلاع الرأي

ما رأيك في موقع الثقافة المغربية الأوروبية الجديد؟

النتيجة
الدورة 25 لملتـقـى سـجـلماسـة لـفـن الـمـلحـون في الفترة الممتدة ما بين 19 و21 ابريل 2019
الدورة 25  لملتـقـى سـجـلماسـة لـفـن الـمـلحـون في الفترة الممتدة ما بين 19 و21 ابريل  2019

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم وزارة الثقافة  والاتصال قطاع الثقافة، وبتعاون مع ولاية جهة درعة تافيلالت وبشراكة مع جماعة مولاي علي الشريف  ، الدورة 25  لملتـقـى سـجـلماسـة لـفـن الـمـلحـون في الفترة الممتدة ما بين 19 و21 ابريل  2019 بكل من مدينتي الريصاني وارفود احتفاء بالدورة الفضية للملتقى.

و تندرج هذه التظاهرة في إطار إستراتيجية وزارة الثـقافة  والاتصال –قطاع الثقافة- الـرامية إلى حـمـايـة فن الملحون و المحافظة عليه والتعريف بـه. بالنظر  للقيمة التي تكتسيها منطقة تافيلالت في الوجدان المغربي، باعتبارها مـهـد هـذا الفن العريق.

و على غرار الدورات السالفة، تشكــل هذه الدورة وقــفة للتــأمــل والتفكير في مستقبل هذا الفن التراثــي بين المحافظــة والتطويــر. و تستشرف سـبــلا أكثر نجاعــة من أجل رد الاعتبار إلى هذا الفن باعتباره موروث ثقافي متجذر في الهوية المغربية و احد أعمدتها وجب تثمينه وإثارة الانتباه إلى الأخطار المحدقة باستمراريته وديمومته بين الناس.

يتميز برنامج هذه الطبعة بمشاركة  تسعة فرق  تمثل مختلف مدارس الملحون   بمدن  و جهات  و أقاليم المملكة، بالإضافة  الى تكريم كل من الاستاذ سالم عبد الصادق والفنان عبد المجيد رحيمي.

كما تتضمن فقرات ثقافية و فنية مختلفة من ضمنها:

  • سهرات فنية
  • ندوة علمية في موضوع” الوظيفة التربوية لفن الملحون في المجتمع المغربي
  • مسابقة الإنشاد الخاصة بالأطفال دون سن 16.

تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالموقع منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.


التعليقات
إضــافة تعليـق

الثقافة المغربية الأوروبية

للتواصل مع إدارة الموقع أبعت بمشاركاتكم : culturedumaroceuropenn@gmail.com