المنتدى الدولي للإعلام يطفئ شمعته السابعة

أطفأ المنتدى الدولي للإعلام بأكادير، يوم أمس، الجمعة 19أبريل 2019، شمعته السابعة، تحت شعار ” تجارب نسائية في الإعلام” .
ناقش المنتدى المنظم من طرف المرصد الجامعي للدراسات والأبحاث حول الإعلام والاتصال وسلك ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي بجامعة ابن زهر، قضايا إعلامية ذات صلة بالمرأة التي تشتغل في مجال الإعلام، التحديات والحلول، كما ثم سرد تجارب صحافيات من الجزيرة؛ رولا إبراهيم،مريم أوباييش، خولة بوسلام، ثم تجربة الصحفية المغربية والمديرة الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال، قطاع الاتصال بجهة سوس ماسة، السيدة رجاء حليلة.
هذا وقد استدعى النقاش الذي دار بين الحضور والصحفيات، حضور الرجل. فقد قالت الصحفية مريم أوباييش بأن ” المرأة تتفوق بعشرات المرات على الرجل في إنتاج القصة الميدانية لأنها تجيد اختيار الأسئلة وتشعر بمعاناة المرأة والطفل أكثر منه” وأضافت بأنهم ” يعتبرونها ضعيفة” فحين أنها ” قد تكون جريئة أكثر من الرجل ”
تحدثن أيضا عن مهنية المرأة وكفأتها وتميزها في عملها، وأشرن إلى الأسباب و التحديات التي تحول دون إلتحاق عدد أكبر من النساء بالمجال الصحفي وتحديدا بمراكز القرار والمسؤولية .
ختمت النقاش السيدة رجاء حفيلا بجملة تنصف الجميع قائلة “عندما تعطى الفرصة سواء للمرأة أو للرجل يتحقق التألق والنجاح “.
تجدر الإشارة إلى أن الإفتتاح اختتم بتكريم الصحفيات الأربع، وبضرب موعد لطلبة الإعلام بجامعة ابن زهر اليوم السبت والأحد بالإستفادة من ورشات تكوينية مؤطرة من طرف صحفيين من معهد الجزيرة.

المصدر: عبدالرحيمادبلقاس


قد يعجبك ايضا