بالصور.. نبأ حسن: «عبلة كامل» هي مثلي الاعلى في التمثيل

بغداد- تعيش الفنانة الصاعدة نبأ حسن حالة من النشاط الفني بعد نجاح اعمالها التلفزيونية مؤخرا في موسم رمضان بثلاثة مسلسلات عراقية ضخمة.

وصرحت نبأ انها قدمت اكثر من شخصية خلال الفترة الماضية ففي مسلسل «الكادود» جسدت به دور «شيماء» وهي حبيبة «حامد» والذي يجسد شخصيته المطرب غيث صباح، وهما يمثلان الخط الرومانسي بالعمل، وحامد يعمل صياد سمك ولكنه يفاجأ ذات يوم بسفر شيماء للبحرين للزواج مقابل المال من شخص اخر ويبعث لها برسائل من خلال مجموعة من الاغاني داخل احداث المسلسل الذي يقوم ببطولته: ذو الفقار خضر وسولاف جليل، ومن اخراج السوري غسان عبد الله.

 اما في مسلسل «بنات صالح» جسدت نبأ شخصية «هند» وهي فتاة شريرة تبث الطاقة السلبية الى كل المحيطين بها بمعنى انها خرابة بيوت، تخون جارتها سارة «شروق الحسن» احدى بنات صالح الذي يجسد دوره «محمد هاشم» ، تحاول اصطياد زوجها «حسين عجاج»، وكانت على وشك الحصول عليه نتيجة ترك زوجته المنزل ولكن بعودة الزوجة بعد الصلح تضيع الفرصة عليها، والمسلسل من اخراج اياد نحاس.

ووجهت نبأ الشكر للمخرج سامر حكمت، لثقته في موهبتها واستمرار التعاون معها حيث اشتركت معه في الجزء الثاني من مسلسل كمامات وطن وعادت التجربة في الجزء الثالث والذي عدل اسمه هذا الموسم ليكون «ما مات وطن»، في حلقة «يا ويل قلبي» مع الفنانة سولاف جليل، وكانت الحلقة عبارة عن رغبة سولاف في اخذ فستان مجانا من احد المحلات وهي عاونتها بهذا الموضوع من خلال تدريبها على كيفية اغواء صاحب المحل، لكن بسبب مرض زوجته وظل بجوارها ليراعي الاطفال وعرف اهميتها فترك سولاف وبقي مع زوجته واعطى الفستان الى زوجته.

واعربت الفنانة العراقية نبأ حسن عن سعادتها بالمشاركة في بطولة فيلم «كلاب المدينة» وهو اول بطولة نسائية لها في السينما، حيث جسدت به شخصية بنت اثناء الحرب مع داعش، تحب شخصا – والذي جسد دوره الفنان ذو الفقار خضر- وهو ذاهب للحرب لمدة طويلة وحين رجع كان مصابا، سهرت بجواره لفترات طويلة، لكن العلاقة بينهم تأثرت ورغم كل ذلك استمرت معه.

واضافت نبأ انه تم عرض الفيلم خلال عيد السينما العراقية السابع والستين في يونيو الماضي احتفالا بذكرى تأسيسها ولم يعرض حتى الان تجاريا في دور العرض، ومن المفترض ان يشارك الفيلم في مهرجانات سينمائية وتتمنى ان يحصد جوائز منها.

واشارت نبأ الى ان من حببها في التمثيل وشجعها على دخول الوسط الفني هي الفنانة المصرية القديرة «عبلة كامل» خاصة بعد مشاهدة فيلمها «عودة الندلة» في المشهد الذي جمع بينها وبين ابنها خلال الاحداث، فـ «عبلة» هي مثلها الاعلى في مصر، اما في العراق فهي تحترم تمثيل الفنانة هند كامل ومن الغرب ماري ستريب، وتحلم ان تنجح وتصبح ايقونة مثل هؤلاء على مدار السنين.

وعن جديدها تقرأ نبأ حاليا عملين: الاول مسلسل مصري للعرض خارج الموسم الرمضاني القادم، والاخر عراقي لشهر رمضان المقبل ستعلن عنهما بمجرد التوقيع وبدء التصوير، اما عن السينما المصرية فتحلم ان تشارك المطرب المصري تامر حسني احد افلامه القادمة.

الجدير بالذكر ان الفنانة الصاعدة نبأ حسن دخلت من قبل في مجال الازياء والمودلينج، ولكنها تميل اكثر الى التمثيل من عروض الازياء رغم ان لديها مقومات مثل: الطول والطلة وملامح الوجه التي تتغير مع لمسات بسيطة من الميكاب، وبالفعل قدمت «نبأ» اكثر من عرض خلال مهرجان «بغداد رنواي»، وتعاونت مع اشهر المصممين مثل مصمم الازياء احمد البديري وعرضت له العديد من الفساتين.

 


قد يعجبك ايضا