المدينة الحمراء تنظم فعاليات الدورة الأولى لمهرجان مسرح مراكش الثقافي

قامت مدينة مراكش باستضافة فعاليات الدورة الأولى لمهرجان مسرح مراكش الثقافي يومي  30 و31 من شهر يوليوز الجاري، وذلك بمسرح دار الثقافة الداوديات القاعة الصغرى.

وتقام   هذه الدورة، التي تنظمها جمعية مسرح مراكش الثقافي، في ظل الظروف الاستثنائية التي عاشها ويعيشها العالم، وسعيا إلى الانفتاح على التجارب الإبداعية المسرحية المغربية التي تم إنتاجها في ظل هذه الظروف الخاصة جدا، والمتعلقة بجائحة كورونا.

وستشارك هذه الدورة التي تقام بمناسبة عيد العرش المجيد شعار”الجائحة بين الضغط النفسي والإبداع الفني”، عدة مسرحيات وهي: “عبث ” لفرقة سوارت  شيشاوة من شيشاوة، و”قف” لمؤسسة التفتح للتربية والتكوين محمد الغزواني، فضلا عن ” زنزانة البوح”  لفرقة مسرح مراكش الثقافي، وهما من مراكش، ثم مسرحية ” وهم ليلة واحدة ” لفرقة ابولو للمسرح والسينما مدينة سيدي رحال.

وفيما تسعى هذه التظاهرة المسرحية إلى إبراز التحديات التي فرضتها الجائحة، على المضمار الفني بصفة عامة ببلادنا، وكيف تم التكيف والتعامل مع هذه التحديات، سيما من قبل الممارسين، حيث شكلت هذه الظروف استثناء قاسيا على الفنان الذي لم يسبق له الاشتغال في مثل هذه الأجواء، التي كانت لها تداعيات على مختلف مناحي حياته وانتاجاته.


قد يعجبك ايضا