متاحف قطر تعلن فتح باب الترشح لجوائز الشيخ سعود آل ثاني للتصوير الفوتوغرافي

أعلنت متاحف قطر عن فتح باب الترشح للدورة الثانية من جائزة الشيخ سعود آل ثاني لفئة الصورة الفردية، وفئة المشاريع الفوتوغرافية، وذلك ضمن مهرجان قطر للصورة “تصوير”، الذي يحتفي بالمصورين من غرب آسيا وشمال أفريقيا. وتدعو المسابقة – التي أطلقت في ذكرى الشيخ سعود آل ثاني (1966-2014)، أحد أبرز جامعي المقتنيات في قطر والذي ساهم بشكل كبير في تشكيل مجموعة متحف الفن الإسلامي المتميزة، تدعو المصورين الراغبين في الترشح للجائزة تقديم مشاركاتهم في موعدٍ أقصاه يوم 20 ديسمبر 2021.
 
وجاء تعليق فئة المشاريع الفوتوغرافية من جائزة الشيخ سعود آل ثاني في منحة سنوية للمصورين المقيمين في غرب آسيا وشمال أفريقيا، تدعم المقترحات الخاصة بتطوير أو إكمال مشروع التصوير الفوتوغرافي. وسيحصل الفائزون الذي يتم اختيارهم من قِبل لجنة التحكيم على منحة قدرها 30,000 ريال قطري لدعم بدء مشروع التصوير الفوتوغرافي أو تطويره. بينما تتمثل فئة الصورة الفردية من الجائزة في دعوة مفتوحة لصورة واحدة تجسد تجربة المصور وسردياته الشخصية.
 
فيما تقام مسابقة التصوير الفوتوغرافي السنوية بالشراكة مع مؤسسة الشيخ سعود آل ثاني، ومؤسسة حمد الطبية، وصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم). وفي إطار تعاون “تصوير” مع مؤسسة حمد الطبية، سيتم عرض مجموعة مختارة من الصور الفائزة على شاشات العرض للمرضى المقيمين في مرافق المؤسسة.
 
وقد أسست متاحف قطر مهرجان “تصوير” لرعاية المصورين الفوتوغرافيين الطموحين ومجتمعات التصوير الفوتوغرافي من غرب آسيا وشمال إفريقيا، والتعريف بهم دوليًا. وتأتي المبادرة بناءً على التزام متاحف قطر برعاية المواهب الفنية ودعم المشهد الثقافي المزدهر في البلاد.

قد يعجبك ايضا