حروف من سديم العتمة..إصدار جماعي جديد

صدر كتاب جماعي بعنوان: “حروف من سديم العتمة، عن منشورات “الراصد الوطني للنشر والقراءة” بطنجة، الذي  يقع الكتاب في 36 صفحة من الحجم المتوسط، تتصدر غلافه لوحة تشكيلية للفنان سعيد موزون.
ويضم هذا العمل الجماعي في طياته مجموعة من  النصوص واللوحات الفائزة بجائزة “أجلموس” الإبداعية بإقليم خنيفرة (دورة 2021)، منها صنف القصة: “انفعال” للقاص عبد الرحيم الشهري، “غربة الأديب” للقاص الحسين بلحاج، “الربان البارع” للقاص جمال كريم، “آهات مكتومة” للقاصة صباح باتشو.
 فيما تمكن من الفوز في صنف الشعر: “نساء ونساء” للشاعر إدريس الحرشاوي، “أغدا ألقاك؟” للشاعرة بسمة الدريوي، “في قلب الأطلس” للشاعرة وجدان الغواطي، وتليها صنف التشكيل: “لوحة ” للفنان عبد الإله المودن، “لوحة 2” للفنان سعيد الرفاعي، “لوحة 3” للفنان الحسين أشهبون.

    وتم مؤخرا  الاحتفاء بثلة من الفائزين والفائزات مؤخرا بخنيفرة ضمن فعاليات مشاركة “الراصد الوطني للنشر والقراءة” بالمعرض الجهوي الثاني عشر للكتاب، بحضور المشرف على الجائزة القاص زهير بوعزاوي وثلة من المبدعين والمبدعات.

و تهدف  هذه الجائزة إلى دعم التجارب والمواهب الشابة –حسب تقديم الكاتبة فاطمة الزهراء المرابط- لم يكن أمامنا سوى دعم الجائزة التي نأمل أن تلتفت إليها المؤسسة المنتخبة المحلية، لأهميتها ودورها في تحقيق إشعاع قرية “أجلموس” على المستوى الجهوي والوطني، وسعداء نحن من موقعنا بنجاح هذه التجربة التي استقطبت مجموعة من المبدعين والمبدعات.


قد يعجبك ايضا