“مصطفى زوم زوم” يؤطر دورة تكوينية للرقص الشرقي بمكناس

 

نظم مركز التجميل و الرياضة“يالهام سبا” بمدينة مكناس يوم أمس السبت 12 دجنبر الجاري، دورة تدريبية في “فنون الرقص الشرقي”، بتأطير من أستاذ الرقص الشرقي وفولكلور العالم العربي “مصطفى زوم زوم”.

عرفت هذه الدورة مشاركة كبيرة لسيدات من مختلف الأعمار والمدن المغربية، اللواتي حضرن لتعلم قواعد وتقنيات وفنون الرقص الشرقي.

وجاء في كلمة للسيدة إلهام الحسني العلوي، مالكة مركز “يالهام سبا” للرياضة والتجميل بمكناس، في تصريح لنا، إن تنظيم هذا التدريب بإشراف وتأطير من أستاذ الرقص الشرقي وفولكلور العالم العربي “مصطفى زوم زوم” جاء استجابة لطلب زبناء المركز وسعيا لإرضائهم وتحقيق رغباتهم.

وأكدت الحسني أن مركزها يتوفر على جميع الخدمات المطلوبة في مثل هذه المراكز من قاعات للرياضة كمال الأجسام و”الكيك بوكسينغ” والرقص وصالون للحلاقة والتجميل، مرورا بالحمام البلدي، وصولا إلى فضاء خاص ب”السبا والتدليك”، مجهزة بأحدث المعدات والتقنيات التي تضمن الاستجابة الكاملة للزبناء.

وأبرز، مصطفى زوز زوم،في تصريح مماثل، أنه يسعى إلى تقديم خدماته وخبرته في مجال الرقص الشرقي والفولكلور عبر مثل هذه الدورات التكوينية لفائدة عشاق هذا الفن وأساتذته بغرض تمكينهم من قواعد وتقنيات وفنون الرقص الشرقي، موضحا أن هذا الفن بالمغرب يعرف نقصا حادا في الإلمام بقواعده وتقنياته الاحترافية.

من جانبها أعربت المصممة حنان إدريسي، عن سعادتها بالمشاركة في هذا النشاط الفني المتميز بمجموعة من تصميماتها التي تبرز جمالية القفطان والأزياء المغربية الأصيلة.

وشددت المتحدثة على أن أعمالها هي أعمال يدوية بالكامل، وأنها تحرص على أن يكون كل جانب من جوانب تصميماتها قادرا على إبراز التراث الحضاري الأصيل للمغرب، وأن يكون كل تصميم متميزا عن الآخر في جماليته ورونقه.

ويشار إلى أن مدينة مكناس تعرف انتشارا واسعا لهواة الرقص الشرقي، وكذا قاعات ومراكز تدريس هذا الفن.

 


قد يعجبك ايضا