مبارة السلام في كرة القدم جمعت بين مغاربة وهولنديين بهولندا

إحتفلت الجالية المغربية بهولندا بالذكرى الأولى للأعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء،وإتفاقية أبراهام للسلام،وكذالك اليوم العالمي للمهاجرين،وذالك من خلال مقابلة في كرة القدم،نضمتها القنصلية المغربية لمدينة أمستردام.جمعت بين فريق Maroc Starsمن أفراد الجالية المغربية،وفريق اليوتبرز الشهير Creators FC.

من بين المشاركين في هذه المقابلة،شخصيات جد بارزة من رياضيين،ومغنيين معروفين ومأتريين. وهم:البطل العالمي المغربي في رياضة الكيكبوكسين ،التيجاني البزطاطي،والبطل العالمي الهولندي في رياضة الكيكبوكسين “ليفي رخترس “والاعب الدولي السابق للمنتخب الهولندي لكرة القدم”كلين هلدر” والمغني والممثل”ببلال وهيب. واليوتوبرز الهولنديين الشهيرين”ستيفن ديفريز ،وكون فايلاند ” والمدرب المغربي لكرة القدم”فوأد أفلاح” وعدت شخصيات وازنة،من بينهم القنصل العام المغربي لمدينة أمستردام السيد”محمد متوكل” والمسؤول عن شركة الخطوط الملكية المغربية على مستوى مطار شخيبول بأمستردام،السيد”طارق علالي”.

وفي كلمة له بالمناسبة،قال السيد القنصل العام السيد متوكل مايلي:حرصناعلى إختيارأفضل العناصر التي تجيدلعب كرة القدم بهولندامن طرف أفراد الجالية المغربيةالمقيمة بالأراضي المنخفضة،وهذا في إطارالإحتفال باليوم العالمي للمهاجرين وكذالك بالذكرى الأولى لتوقيع إتفاقية أبراهام لسلام،وأختيارنا إسم كأس السلام لهذه المقابلة ،يرجع على دليل الرمزية التي تمثله هذه المقابلة سواء على مستوى الفريق الهولندي المعروف نضرا لأن أغلب عناصره من المأترين المهمين على التواصل الإجتماعي،وكذالك ليشاركنا أفراد جاليتنا المغربية،في هذه الرمزية المهمة،خاصة أنها تأتي بعد سنة على الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء. مدرب الفريق الهولندي”روي فنروسم”قال:لعبنا مقابلة رائعة ضد الفريق المغربي،كانت مقابلة ممتعة جدا،وسجل الفريقين أهدافا جميلة،وكأننا نلعب مقابلة دولية ضد الفريق المغربي،كما إتسمت المقابلة بروح رياضية عالية. كما نتمنى أن نلعب المقابلة القادمة بالمغرب.

أما الاعب الدولي الهولندي لكرة القدم”كلين هلدر”قال:كانت مقابلة رائعة وشيقة،وكلا الفريقين قاموا بمقابلة شرسة لضفر بهذا اللقب،المهم هو قمنا بحركات رياضية على أرضية الملعب،هذا شيئ مهم لصحة الإنسان،وإن فزنا بالقب،سيكون شيئ رائع للغاية،ونتمنا أن لعب المقابلة القادمة بمدينة الدار البيضاء. بدوره،الشاب المغربي ورجل الأعمال”بيلال يخلف”قال:لعبنا اليوم مقابلة في كرة القدم ضد فريقDe Creators FC،إنه فريق اليوتوب الشهير،والمأترين هنا بهولندا،نحن جد سعداء، ونحن نخلد ذكرى الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء،سنذهب إلى المغرب مع هذا الفريق،وبالتحديد إلى الصحراء،كما سنقوم بزيارت مدينة الداخلة،لتعريف الهولنديين على المغرب. وفي الأخير،سلم القنصل العام كأس السلام لمدرب الفريق الهولندي الذي فاز في هذا القاء بحصة ستة أهداف مقابل خمسة أهداف 6/5.


قد يعجبك ايضا