الحسيمة تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية

بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة بالمغرب، و تحت شعار “من اجل الحياة” ـ تعتزم المصلحة الاقليمية للسلامة الطرقية بالحسيمة تنظيم حملة موسعة للتبرع بالدم لفائدة ضحايا حوادث السير ،  و ذلك طيلة يوم الجمعة 18 فبراير 2022 بساحة محمد السادس بمدينة الحسيمة.

هذا النشاط الاجتماعي و الذي ستوازيه مجموعة من الانشطة التوعوية الاخرى كما أكد رئيس المصلحة الاقليمية للسلامة الطرقية بالحسيمة ينظم هذه السنة  بشراكة مع كل من وزارة الصحة و التنمية الاجتماعية و المركز الجهوي لتحاقن الدم و الهلال الاحمر المغربي و شركاء اخرين. و يؤكد المتحدث انه و نظرا لظروف الجائحة التي تمر بها بلادنا و كافة بلدان العالم، فسيتم الاقتصار على عدد محدود من متعلمي و متعلمات المؤسسات التعليمية بالإقليم بهدف الاستفادة من الانشطة التي ستحتضنها ساحة محمد السادس في نفس اليوم و ذلك على الشكل الاتي :

تخصيص حيز من مساحة ساحة محمد السادس لتخطيط  حلبة السلامة الطرقية من اجل تقديم حصص تطبيقية في السلامة المرورية و السياقة .

تقديم الطريقة الامثل لاستعمال النقل المدرسي من طرف اطفال المدارس القرية .

محاكاة السياقة داخل الحلبة الطرقية المصغرة : السيارات و الدراجات الهوائية.

بالاضافة الى انشطة توعوية اخرى سيعمل على تأطير مجملها عناصر الوقاية المدينة و الشرطة و الدرك الملكي و القوات المساعدة و اطر المصلحة الاقليمية للسلامة الطرقية بالحسيمة و فعاليات مدنية اخرى …..

و سيختتم الحفل بتوزيع  و تسليم رخص السياقة  الرمزية لفائدة الاطفال المشاركين في الانشطة.

لذا تهيب المصلحة الاقليمية للسلامة الطرقية بالحسيمة بكافة المواطنين و المواطنات من ساكنة الحسيمة و النواحي الانخراط بكثافة في حملة التبرع بالدم لانقاذ ضحايا حوادث السير .


قد يعجبك ايضا