افتتاح “موروكو غلوبال” (المغرب العالمي) في ملبورن بمجموعة جديدة للمغربية فاطمة الجراري

بمناسبة افتتاح “موروكو غلوبال” (المغرب العالمي) في ملبورن (أستراليا)، تقدم مصممة الأزياء و الأكسيسوارات فاطمة الجراري، مؤسسة العلامة التجارية سلسبيل-جي، في أكتوبر المقبل، مجموعتها الجديدة ” المربع الجمالي لمجموعة ملبورن ” بالتعاون مع المصور العالمي إيمانويل. ت. سانتوس.

تهدف هذه المجموعة من الإبداعات، مثل سابقاتها، إلى تطوير التراث المغربي نحو أسلوب معاصر عالمي، وذلك باستخدام أقمشة اشترتها فاطمة من جميع أنحاء العالم ثم حولتها إلى أزياء ابتكرتها في المغرب مستوحاة من التقاليد المغربية.

من جهة أخرى، عملت مصممة الأزياء بالتعاون مع كبار الحرفيين المغاربة، على إنتاج مجموعة معاصرة من الإكسسوارات مثل المجوهرات والبلغة والطربوش والملابس المحاكة يدويا، والتي ستقدمها في أكتوبر في معرض “المغرب العالمي” في ملبورن، فيكتوريا أستراليا، تزامنا مع م. ف. و2023. مجموعة أصلية ومبتكرة للغاية، وقع في حبها المصور إيمانويل بمجرد رؤيتها.

“إنه لمن دواعي الفخر أن يكون هذا المصور الشهير شغوفًا بالإبداعات المغربية، إلى حد التخطيط للمجيء إلى المغرب لإصدار كتاب عن الصناعة التقليدية المغربية”، تقول فاطمة الجراري.

وهكذا، يظل افتتاح هذا الفضاء الفني في ملبورن مبادرة تستحق الثناء على مصممة الأزياء فاطمة، التي ترغب في إعطاء صورة جميلة على التصميم المغربي وقدرته على غزو العالم.


قد يعجبك ايضا