الملتقى الدولي الخامس للصناعة التقليدية بورزازات من 01 إلى غاية 20 ابريل 2015


“الصناعة التقليدية تجمعنا”، هذا هو الشعار الذي اختير للنسخة الخامسة للملتقى الدولي للصناعة التقليدية المنظم من طرف الفدرالية الحرفية للصناعة التقليدية بورزازات من 01 إلى غاية 20 ابريل 2015 بساحة الموحدين بقلب مدينة ورزازات. كما ينتظر أن يشارك في هذا الملتقى 276 حرفيا من بينهم 24 حرفيا من الخارج يمثلون 8 بلدان إلى جانب جمعيات وتعاونيات ومؤسسات للدعم.
والهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو إتاحة فرصة اللقاء والاحتكاك بين مهنيي الصناعة التقليدية فضلا عن تأسيس إطار لتبادل الخبرات بين الصناع التقليديين المغاربة والأجانب، وتحفيزهم على بذل المزيد من المجهودات للارتقاء بالمنتوج المغربي إلى مستوى التنافسية على الصعيد الدولي وتشجيع التنافس بين الدول المشاركة في هذه التظاهرة الاقتصادية والثقافية السنوية التي ستساهم في التعريف بتقاليد وثقافات الدول التي تعرض منتوجها التقليدي في هذا الموعد الدولي.
وبالتوازي مع فعاليات الملتقى سيشارك حوالي 12 خبيرا ومختصا من المغرب وخارجه في مواضيع تتمحور حول تطوير الصناعة التقليدية وترقية المبادلات الخارجية حيث سيتدارسون خلال 20 يوما وسائل وسبل تنمية هذا القطاع الحيوي والإستراتيجي فضلا عن بناء شراكة فاعلة في هذا المجال الذي يعتبر أحد أهم عوامل الاتصال والتواصل بين مختلف الشعوب والدول.

-عن إدارة موقع: الثقافية المغربية الاوروبية

 


قد يعجبك ايضا