انطللق الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائي

شهدت مدينة الإسكندرية، اليوم الإثنين، انعقاد المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليات الدورة الـ 35 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة وبحضور مجلس إدارة المهرجان ورئيس هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية محمد سعد وعدد من رجال الأعمال الداعمين للمهرجان.

في البداية توجه الأمير أباظة بالشكر إلى رجال الأعمال بالإسكندرية لدعمهم الكبير للدورة الـ 35 من المهرجان بشكل كبير، كما قدم الشكر لمحافظة الإسكندرية وهيئة تنشيط السياحة بقيادة محمد سعد الذي قدم الكثير من الدعم والتعاون لخروج المهرجان بشكل يليق بمدينة الإسكندرية.


وأضاف أباظة، بأن هذا العام تستضيف دار الأوبرا “مسرح سيد درويش” حفلي الافتتاح والختام، كما سيتم تكريم عدد كبير من الفنانين العالميين والعرب والمصريين، خاصة الفنانين من أبناء الإسكندرية، حيث يكرم هذا العام الفنان محمود قابيل والفنان محمد فاضل من أبناء المدينة الساحلية.

كما كشفت المدير الفني للمهرجان ميرفت عمر عن وجود عرض أول لعدد من الأفلام العالمية مختلفة الجنسيات؛ مصرية أردنية وفلسطينية وسورية، كما تُشارك 30 دولة في مسابقات المهرجان هذا العام بإجمالي 86 فيلما، وضيف شرف هذه الدورة هي إسبانيا، وأوضحت أن نصف الأفلام القصيرة التي تعرض بالمسابقتين يعد هذا العرض الأول لها.


قد يعجبك ايضا