عرض مسرحية ” قنبولة ديال الضحك” بأمستردام

في إطار جولاتها في الديار الارووبية، كان للمغاربة المقيمين بمدينة امستردام و ونواحيها  على موعد امس مع عرض مسرحية ‘ قنبولةديال الضحك’ لفرقة الشهاب المسرحية بمسرح DE ROOS بامستردام من تأليف جواد الجودي و إخراج سعد التسولي واللذان اشتركا في التمثيل  إلى جانب فاطمة خير و بنعيسى الحراري.
و قد عرف هذا العرض المسرحي حضور القنصل العام للمملكة المغربية بأمستردام السيد محمد متوكل و أعضاء القنصلية العامة و كذا عدد كبير من أفراد الجالية المغربية و الذين تابعوا بكل شغف فصول هذه المسرحية التي يدخل عرضها في إطار تقوية صلة مغاربة العالم بوطنهم الأم و تعزيز الهوية الوطنية للأجيال الصاعدة و كذا الإطلاع على الإبداعات الفنية للمسرح المغربي.
و تدور أحداث المسرحية في قالب كوميدي تراجيدي حول قصة أربعة جنود مغاربة شاركوا في الحرب العالمية الثانية في صفوف الجيش الفرنسي لمواجهة الاحتلال الألماني حيث يعيشون حصارا من طرف كتيبة ألمانية و محاولاتهم لإيجاد مخرج في قالب كوميدي امتزج فيه الإحساس بالألم وروح الوطنية و البعد الانساني.
و تجدر الإشارة إلى أن مسرحية ‘ قنبولة ديال الضحك’ سبق لها وأن حازت على الجائزة الأولى في مهرجان الكوميديا بالرباط في دورته الثالثة,

 

أمستردام / زنوحي محمد الأمين 

قد يعجبك ايضا