هولندا/…16 مدرسة ابتدائية سوف تغلق في أمستردام احتجاجاً على نقص المعلمين

أعلنت ستة عشر مدرسة ابتدائية في أمستردام عن نيتها الإغلاق مدة خمسة أيام متتالية في الشهر القادم، وذلك بسبب نقص المعلمين.

وأعلنت المدارس أنها سوف تقوم بالإغلاق ابتداءً من التاسع من شهر كانون الأول / ديسمبر لمدة خمسة أيام متتالية وذلك كنوع من الاحتجاج على نقس المعلمين.

إغلاق المدارس الستة عشر يعني أن أكثر من 5400 طالب لن يتمكنوا من الذهاب إلى المدرسة في ذلك الأسبوع.

المدارس الستة عشر التي تنوي إغلاق أبوابها لمدة أسبوع جميعها تنتمني لمؤسسة Westelijke Tuinsteden. وتقع جميع المدارس في منطقة  Nieuw-West.

مؤسسة Westelijke Tuinsteden كان لديها مع بداية هذا العام 13 عقد عمل، وقد ارتفعت عقود العمل الآن إلى 20.

وقد قامت المدارس بإخبار أولياء الأمور بقرارها بالإغلاق لمدة أسبوع في الشهر القادم، وقد كان هذا القرار صادماً لأولياء الأمور.

من جانبه قال Joke Middelbeek من المؤسسة في بيان إلى أن “لتعليم في أزمة عميقة وطلابنا هم الضحايا”.

وأضاف: “إنهم لا يحصلون على التعليم الذي ندافع عنه، وفي بعض الحالات لا يمكننا أن نفعل أكثر من رعاية الأطفال. إنه أمر سيء للغاية”.

من جهة أخرى قالت هيئة التفتيش أنها تفاجأت بقرار المؤسسة من إغلاق أبواب المدارس التابعة لها لمدة أسبوع في الشهر القادم. وقالت هيئة التفتيش أنها سوف تقوم بالتحقق فيما إذا كان مسموحاً القيام بهذا الإجراء أم لا.

يقول متحدث رسمي باسم هيئة التفتيش أن الأمر يعتمد على الخطة التي توصلت إليها المدارس والتي لا تزال غير واضحة.

الأسئلة التي تطرح للنقاش هي إذا ما كان الآباء يمنحون المؤسسة الإذن لذلك أم لا، وما إذا كان قد تم ترتيب الرعاية وما إذا كانت المدارس سوف تقوم بتعويض تلك الساعات.

وفقاً لوزير التعليم Slob فإنه من الممكن من حيث المبدأ إبقاء المدرسة مغلقة لمدة أسبوع. ووفقاً للوزير فإن “المدارس لها الحق في تحديد سبعة أيام في السنة التقويمية كأيام عطلة. يبدو أن هذه المدارس قد قامت بتحديد تلك الأيام على التوالي لمدة أسبوع”.

في وقت سابق اليوم، دعا اتحاد التعليم AOb أعضائه إلى الاحتجاج وعدم الذهاب للعمل يومي الخميس 30 والجمعة 31 يناير / كانون الثاني.

تنطبق هذه الدعوة على التعليم الابتدائي والثانوي. يقول Stolk، رئيس مجلس إدارة AOb:”يجب أن يكون هناك أموال كافية للتعليم. طالما أن هذه الأموال لا تأتي، فسوف نستمر في التحرك”.

المصدر: NOS


قد يعجبك ايضا