محمد عامر سفير المملكة المغربية ببلجيكا يدعم أهل المغاربة المتوفين بكورونا بهذا البلد قصد دفن ذويهم بمقابر إسلامية

أنهت سفارة المملكة المغربية ببلجيكا إلى علم كافة المواطنات والمواطنين المغاربة المقيمين بهذا البلد أنه، وأمام تعذر ترحيل جثامين المغاربة المتوفين بالخارج لتوارى الثرى بأرض الوطن، تبعا للإجراءات المتخذة لمواجهة تفشي وباء كورونا، تقرر تقديم كل الدعم والمساندة اللازمين لأهل المتوفين لدفن ذويهم بمقابر أو مربعات إسلامية ببلجيكا.

و قد تعاملت قنصليات المملكة بكل جدية و تفاني في خدمة الجالية المغربية بعدما إتخدت الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي العدوى داخل مؤسساتها ،و رغم الظروف الصعبة و المخاطر إلا أن تعليمات القناصلة جد حاسمة لمتابعة عمل الديمومة بالقنصليات لتقديم جميع المساعدات للعائلات المغربية العالقة بالديار البلجيكية و كذلك لتسهيل و الوقوف مع عائلات الموتى في هذه الظروف القاسية. وأوضح بلاغ للسفارة بهذا الخصوص، أن هذا الدعم يشمل التكفل بنفقات الدفن بالنسبة للمعوزين والمتوفين الذين لا يتوفرون على تأمينات، وهذا ليس بالجديد اذا ما تابعنا تدخل القنصليات في هذا النطاق.

وأهابت سفارة المملكة المغربية ببلجيكا بجميع المغاربة تفهم هذه الظروف الاستثنائية “التي نمر منها جميعا، والتحلي بالتآزر والتضامن وبروح المسؤولية والمواطنة والحرص على احترام القواعد والإجراءات والقرارات الصادرة عن السلطات البلجيكية”. وحفظ الله جميع المغاربة في كل العالم.


قد يعجبك ايضا