الأقنعة الطبية قد تصبح إلزامية عند استخدام المواصلات في هولندا

قد يصبح ارتداء أقنعة الوجه إلزاميا في وسائل النقل العام في جميع أنحاء هولندا، بحسب رسالة موجهة إلى مجلس الوزراء من قبل اتحاد النقل العام الهولندي (NOVB).

قال اتحاد النقل العام الهولندي أن قوانين التباعد الاجتماعي (متر ونصف) من المستحيل تطبيقه في القطارات و الحافلات و الترام و المترو في هولندا،

بينما تدرس الخدمات المدنية الهولندية خياراتها للانتقال إلى مجتمع يبلغ طوله 1.5 متر ، يقر NOVB بأن الإبعاد الجسدي سوف يكون مستحيلاً وبالتالي يجب أن تبحث الحكومة الهولندية عن أساليب جديدة لمنع إنتشار فيروس كورونا.

وكتب الإتحاد في الرسالة: “النظام الصارم الذي ينص على إبقاء متر ونصف بين كل شخص و آخر، فإن السعة القصوى لمركبات النقل العام غير كافية لتلبية الطلب المتزايد على وسائل النقل العام”. ونتيجة لذلك، وبعد النظر إلى ما تقومه الدول الأخرى حول العالم، دعا اتحاد النقل العام  الحكومة الهولندية إلى إصدار قانون جديد يجبر مستخدمي وسائل النقل و الموظفين في هذا القطاع إلى إرتداء الأقنعة الطبية.

على الرغم من ذلك، عارضت الحكومة الهولندية والمعهد الصحي الهولندي قبل فترة استخدام الأقنعة الطبية، لأن هذه الأقنعة قد تعطي شعور زائف بأن مستخدمها محمي، وهو شعور زائف.

من جهته، يقول اتحاد النقل العام أن الأقنعة الطبية، وحماية الوجه، وغيرها من معدات الحماية الشخصية قد تكون ضرورية للركاب والعمال. ويعتقد الاتحاد أيضًا أنه يجب وضع الموظفين في قطاع النقل العام إلى قائمة الأشخاص الذين لديهم أولوية لإجراء اختبار فيروس كورونا.

وأشار الإتحاد في الرسالة إلى أنه مع عودة المزيد من القطاعات إلى العمل، لا سيما قطاع التعليم الثانوي والعالي، فإنه يجب على الحكومة أن يكون لديها نهج واضح في طريقة توزيع الركاب. كما دعا المجلس الحكومة إلى ايجاد طرق لمنع سكان هولندا من القيام برحلات غير ضرورية.

هولندا بالعربي


قد يعجبك ايضا