تتويج الفيلم المغربي ” اللكمة ” في ختام مهرجان الإسنكدرية السينمائي لمخرجه أمين مونة

في جو احتفالي تميز به ختام فعاليات مهرجان الإسنكدرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط في دورته السادسة والثلاثين، توج الفيلم المغربي ” اللكمة ” لمخرجه الشاب اليافع محمد أمن مونة حيث حصد جائزة أحسن فيلم عربي وهي جائزة ” نور الشريف ” ، كما أن الفيلم لم يكتفي بذلك بل حصد أيضا جائزة أحسن دور رجالي وهي جائزة ” عمر الشريف” التي حصل عليها الممثل ربيع أكليم .

وتميز الفيلم المغربي الفائز ” اللكمة ” بمجموعة من الأحداث الهامة والمميزة، حيث جسد دور البطولة الممثل ربيع أكليم، الذي كتب أيضا سيناريو الفيلم، وشاركته البطولة الفنانة ساندية تاج الدين والفنانة القديرة نعيمة إلياس إضافة إلى الممثل طارق البخاري، والفنان سعيد بأي والفنان عبد السلام بوحسيني إلى جانب نخبة كبيرة من الفنانين المغاربة المتميزين في الساحة الفنية.

و تدور أحداث الفيلم، الذي سبق أن فاز بجائزتي المونطاج والموسيقى الأصلية بالدورة 21 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، حول تسبب الشاب “ربيع” في حادثة سير لرب أسرته الفقيرة، وتعرضه لكافة أنواع الاستفزاز من أفراد الأسرة نتيجة عجزه عن المساهمة في مصاريف البيت.

وترأست لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان المخرجة المصرية إيناس الدغيدي، وضمت المخرج المغربى داود أولاد السيد، إلى جانب الكاتب والمنتج الإيطالى مارك سيرينا والممثلتين الإيطاليتين مارزياتيدشى وأنجليك كافالاري.

تورية عمر : الثقافة المغربية الأوروبية /مراكش


قد يعجبك ايضا